أخبار مصر

عاجل.. السيسي يشهد احتفالية “إرادة وتحدي” في ذكرى انتصارات أكتوبر

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليلا  بعنوان “الحقيقة والتحدي”، من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية، بمناسبة احتفالات ذكري السادس من أكتوبر، خلال ندوة تثقيفية للقوات المسلحة أقامتها للمرة الـ31 تحت عنوات “إرادة وتحدي”.

أقيمت الندوة بقاعة المنارة للمؤتمرات في التجمع الخامس، لمناسبة ذكرى مرور 46 عاما على انتصارات أكتوبر، والتي بدأن بإذاعة الفيلم التسجيلي وشاهده الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال السيسي إن الفيلم تحدث عن الاستنزاف ولكننا نعيش هذا الاستنزاف منذ مايقرب من 6 سنوات في مصر، فسيناء في حرب ضد الإرهاب وهو ما يمثل استنزاف لقدرات المصريين.

وتابع الرئيس أن الجيش لم يطلب تبرعات من المصريين لبناء قدراته، فكانت هناك حربا في سيناء وبناء على الجانب الآخر في الدولة المصرية، مؤكدا أن المصريين لم ولن يعجزوا ولن يقدر عليهم أو يهزمهم شئ.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الحفل الجندي مقاتل أحمد فوزي حسن ابن قرية العباسة الكبرى بمحافظة الشرقية، الذي فقد قدميه في أثناء تأمين قطاع رفح بشمال سيناء خلال فترة التجنيد العسكري.

وحيى الرئيس خلال الاحتفالية المشير حسين طنطاوي، وقدم له الشكر والمصافحة، ووصفه بأنه الرجل الذي قاد مصر بفترة صعبة، فيستحق لقب الرجل العظيم.

كما كرم الرئيس الفريق عبد رب النبي حافظ، على أعماله الجليلة في أثناء قيادته للفرقة 16 مشاة خلال حرب أكتوبر المجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى