أخبار مصر

جوائز 300 جنيه.. مسابقة ثقافية للتوعية بترشيد استهلاك المياه

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، إطلاق مسابقة بعنوان ” نقطة مياه تساوي حياة”، بالتعاون مع إدارة الموارد المائية، وهي مسابقة ثقافية للتوعية بترشيد استهلاك المياه.

والمسابقة تتم خلال شهر أكتوبر الجاري، وتتضمن جوائز قيمتها 300 جنيه للفائزين، وتوزع الجوائز بشكل يومي، وذلك في إطار حرض وزارة الشباب والرياضة توعية المواطنون بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

المسابقة عبارة عن نشر أسئلة يومية، تعلن عنها الوزارة عبر صفحتها الرسمية، ويقوم المتقدمون بالمسابقة بالإجابة عليها، ثم الإعلان عن الفائزين.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن المسابقة تأتي في إطار حرصها على مناقشة القضايا المهمة والموضوعات المطروحة على الساحة، وعلى رأسها في الفترة الحالية استهلاك المياه وكيفية الـحفاظ عليها والتوعية بترشيدها، وتأكيد ضرورة توعية الشباب بهذه القضية واشراكهم في وضع خطط تنمية الموارد المائية المصرية.

ووضعت الوزارة عدة شروط للمسابقة، على رأسها أن يكون عمر المتقدم بين 18 لـ35 عاما، ويشترط عدم تكرار الفائز بالمسابقة، ويتم الاشتراك في المسابقة من خلال الرابط التالي:

https://forms.gle/gym8Shp7kyp5HTgS7

تأتي المسابقة في ظل أهمية تفعيل الحفاظ على الملكية العامة، وشعور الشباب بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها.

وكانت وزارة الموارد المائية والرى أعلنت من قبل أنه تم تأهيل 26 مدرسة فى المرحلة الثانية من المسابقة القومية لطلاب مدارس المرحلة الإبتدائية، لترشيد استهلاك المياه التى تنظمها الوزارة بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوزارة، أن المسابقة تقدم لها 165 إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، وتم اختيار أفضل 25 مدرسة ممثلة لـ 26 محافظة، وسيتم تصفيتهم لأفضل 10 مدارس على مستوى الجمهورية

ويعتبر الماء أساس الحياة على سطح الكرة الأرضية فلا يستطيع الإنسان أو الحيوان أو النبات العيش دونه أو الاستغناء عنه، ومع مرور الوقت تقل مصادر المياه الصالحة للاستخدام بسبب تعرضها للتلوث وللزيادة الهائلة في أعداد السكان والتي تسبب استهلاك المزيد منها، إضافةً إلى ندرة مصادرها وسوء استغلالها واستعمالها من قبل الإنسان لذلك وجب عليه ترشيد استهلاكها والحفاظ عليها، كما وجب على الدولة والحكومات القيام بحماية مصادرها خوفاً من نفاذها والتعرض لمشكلة الفقر المائي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى