الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار في الـ 72 ساعة المقبلة

Advertisements

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الجوية،  أن حالة الجو في البلاد تنعم باستقرار نوعي خلال هذه الفترة من السنة، وأن درجات الحرارة تدور حول معدلاتها الطبيعية، وأن خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها مؤخراً تدلل على ذلك.

ومن جهته أكد الدكتور أحمد عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها مصر ستستمر حتى نهاية هذا الأسبوع.

Advertisements

وخلال تصريحات صحفية، نشرت اليوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر، قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ما نزال في النصف الأول من فصل الخريف، لذلك فإن درجات الحرارة في ساعات النهار تكون مائلة للارتفاع، مشيرًا إلى أنه بداية من النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل، سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ عن الأيام الحالية، ونبدأاالشعور بالبرودة.

وأوضح “عطا” إن شعورنا بالحر خلال طقس الثلاثة أيام الماضية والذي سيستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري، سببه الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة، حيث وصلت إلى 90% على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، وسجلت الرطوبة على القاهرة 80% كما ظلت النسبة مرتفعة على محافظات الصعيد ووصلت لـ 70%،لذلك فمن الطبيعي أن نشعر بالحرارة على الرغم من اعتدال الطقس.

وبخصوص معدلات درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، ذكر الدكتور أحمد عطا أنه وفق ما جاء  في تقارير الخبراء عقب دراسة خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها حديثا، فإن درجات الحرار المتوقعة على السواحل الشمالية هي 31، وستسجل على القاهرة والوجة البحر والدلتا  نحو 33 أو 34 درجة، بينما تسجل محافظات شمال الصعيد درجات حرارة تتراوح ما بين الـ 34 إلى 35 درجة، ويظل الحر هو المسيطر على جنوب الصعيد نهارًا لتكون درجة الحرارة 40 درجة، وهو شديد الحرارة.

ولفت عطا إلى أنه رغم الشعور بالحر في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، إلا أن الطقس في الليل إلى جزأين، الأول في الساعات الأولى من الليل حيث يكون الجو معتدلا على أغلب الأنحاء، أما فياالساعات الأخيرة من الليل وقبيل الشروق  يكون الجو مائل للبرودة بشكل ملحوظ.

كذلك كشف الدكتور أحمد عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية. عن توقعاته للأماكن المعرضة لسقوط الأمطار خلال الـ3 أيام المقبلة، مشيرا إلى أنه بداية من غدا الاثنين وحتى الثلاثاء المقبل توجد فرص سانحة  لسقوط الأمطار على عددمن االمناطق جنوب البلاد وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والغردقة، لكن تلك الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة.

وأضاف عطا أنه بالنسبة لنشاط الرياح فهي تنشط على بعض المناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء وعلى خليج السويس ما يسبب اضطراب في حركة الملاحة هناك. ​

ومن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس هذا الأسبوع وتحدث عنها “عطا” هي الشبورة المائية، والتي أشار إلى أنها تتواجد بشكل كثيف على القاهرة والوجة البحر والسواحل الشمالية في الساعات الأولى من النهار ولكنها تتلاشى مع سطوع الشمس.

 

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق