أخبار مصر

أول تعليق من الرئيس السيسي على تأخر تنفيذ الحد الأدنى للأجور

أكد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على توافر الاعتمادات المالية الخاصة بتطبيق قرار الخاص برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيهاً بكافة الجهات الحكومية.

وأضاف السيد الرئيس خلال فعاليات كلمته في الندوة التثقيفية رقم 31 للقوات المسلحة اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى رقم 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، “خدنا قرار الحد الأدنى للأجور 2000 جنيهاً خلال شهر رمضان السابق، على أن يتم تنفيذ القرار خلال شهر يوليو، وبمراجعة التطبيق وجدنا أن بعض الجهات لم تنفذ القرار”، متساءلًا، “طيب الفلوس موجودة؟ طبعًا مش هنعمل حاجة إلا لما نكون جاهزين ليها”.

وأوضح السيد الرئيس السبب في تأخر التطبيق الحد الأدني للأجور ببعض الجهات،  “لما يتعمل إجراء داخل مؤسسات الدولة بياخد وقت، وإحنا بنحاول نتغلب على ده من خلال المنظومة الإلكترونية، مثال للي بيحصل في العاصمة الإدارية، بنعمل عقل للدولة علشان نقدر نستفيد من البيانات الموجودة ونقلل من تدخل العامل البشري”.

ويجدر هنا الإشارة إلى تقدم بعض من النواب شكاوى إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن تأخر بعض الجهات الحكومية في العمل على تطبيق القرار الخاص برفع الحد الأدنى من 1200 جنيهاً إلى 2000 جنيهاً.

وطالب رئيس مجلس الوزراء من النواب بإعداد قائمة بأسماء الجهات الحكومية التي لم تعمل تنفذ القرار الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور للعمل على تفعيل القرار بشكل فوري.

كما أصدر وزير المالية، منشوراً عاماً لكافة الجهات الداخلة بالموازنة العامة للدولة، وجميع الهيئات الاقتصادية والخدمية وشدد على أهمية الالتزام بتنفيذ القرار الصادر من قبل رئيس مجلس الوزراء بالعمل على تطبيق القرار الخاص برفع الحد الأدنى لمجمل أجر الدرجات الوظيفية في الدولة من أول يوليو السابق لعام 2019.

أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً خلال شهر يوليو السابق الصادر تحت رقم 1627 لعام 2019 بشأن رفع الحد الأدنى لمجمل أجر الدرجات الوظيفية في الدولة من بداية شهر يوليو لعام 2019 إلى 2000 جنيهاً شهرياً بدلاً من 1200 جنيهاً والعمل على انتهاء مبلغ 7000 جنيهاً للدرجات العليا.

وجاء القرار الوزاري تنفيذاً لتوجيهات الصادر من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي خلال شهر مارس السابق لعام 2019 بشأن رفع الحد الأدنى للأجور لكافة العاملين بالدولة إلى قيمة 2000 جنيهاً شهرياً.

أقرا المزيد الرئيس السيسي عن المشير طنطاوي: رجل عظيم قاد مصر في أصعب الفترات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى