الإعلان عن المستندات المطلوبة من شركات السياحة لتوثيق عقود العمرة

Advertisements

شرعت غرفة شركات السياحة، أمس الأحد، ولمدة شهر كامل في العمل على تسجيل أسماء وبيانات الشركات السياحية المصرية، الراغبة في تنظيم رحلات العمرة، ووكالات العمرة السعودية المعتمدة عبر البوابة الإلكترونية للعمرة وتوثيق عقود العمل الرسمية للموسم الجديد.

صرحت غرفة شركات السياحة عن آلية تسجيل عقود ووكالات العمرة، كما أعلنت عن المستندات المطلوبة للوزارة، على أن تتوجه شركة السياحة إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية التابعة لوزارة السياحة ببرج التطبيقيين القائم في منطقة العباسية.

Advertisements

يتم من خلال “البوابة الإلكترونية الجديدة”، الحصول على العديد من الخدمات منها:

  • الحصول على تأشيرات العمرة.
  • حضور الفعاليات والمهرجانات الثقافية والسياحية المتنوعة، والتي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية.

والمستندات المطلوبة

  1. أصل عقود الوكالة الخاصة بالمؤسسة السعودية بعدد 3 نسخ بعد اعتمادها من قبل غرفة شركات السياحة.
  2. تقديم طلب توثيق العقود موجه إلى وزارة السياحة المصرية على الورق الرسمي الخاصة بشركة  السياحة ومختوم بختم الشركة.
  3. تقديم الإقرار المرفق على الورق الرسمي الخاصة بشركة السياحة موقع ممن من له حق في إدارة الشركة، والتوقيع ممهور بخاتم الشركة، وختم صحة التوقيع من قبل البنك.
  4. تقديم أصل رخصة الشركة، وتقديم صورة منه.
  5. تقديم أصل المستخرج الرسمي من السجل التجاري الخاص بشركة السياحة.
  6. تقديم أصل وصورة من جواز سفر من قام بالتوقيع على العقد.

وأشارت غرفة شركات السياحة إلى أن آلية سداد قيمة التأهيل، والتسجيل تتم في بنك مصر عبر الخطوات الآتية:

  1. يجب على ممثل شركة السياحة معرفة رقم الترخيص، ومعرفة اسم الشركة التي سوف يتم الإيداع باسمها نظراً لأن بنك مصر سوف يقوم بالتعامل تبعاً لـ رقم الترخيص.
  2. توجه شركة السياحة إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر من أجل سداد نقاد فقط، على الحساب الذي يحمل رقم “1350199000000363”، المخصص باسم “بوابة العمرة الإلكترونية”، مع ضرورة العلم بأنه لن يسمح لشركة السياحة بالسداد بأي طريقة أخرى بخلاف السداد النقدي.
  3. ضرورة أن يتم مراعاة أن يتم سداد كل شركة على حدى، تحت إشعار إيداع منفصل من بنك مصر، موضحاً فيه رقم الترخيص، واسم الشركة التي تم إيداع المبلغ لصالحها من خلال الفترة المعلن عنها.

صرح عضو غرفة السياحة ورئيس لجنة السياحة الإلكترونية محمد فاروق، إن تأشيرة العمل، وتأشيرة الزيارة العائلية تعد خارج المنصة الإلكترونية، ويستطيع المواطن من خلالها أداء فريضة الحج أو العمرة في مقابل دفع رسوم إلى سلطات المملكة العربية السعودية، لمن يرغب بأداء مناسك فريضة الحج فقط، أما إذا أراد عمل عمرة فلا يدفع أي رسوم.

ونوه محمد فاروق خلال تصريح صحفي له، إلى أن الهدف الأساسي من إقامة “بوابة العمرة الإلكترونية”، هو العمل على تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة المصرية بمجال السياحة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين المصريين على نحو يكفل حماية واحترام حقوقهم وكرامتهم بالخارج والداخل.

قامت غرفة شركات السياحة بإدراج تأشيرات الفعاليات، والمهرجانات والسياحة عبر بوابة العمرة حيث سوف يتم إصدار “باركود تنظيمي خاص بها” عبر البوابة الإلكترونية والتي سوف تبدأ عملها خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المتعني أن يتم إطلاق أولى رحلات العمرة خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر القادم لعام 2019، حيث سوف يتم بدء البث التجريبي لـ بوابة العمرة المصرية خلال منتصف الشهر الراهن، من أجل اختبار جاهزية البوابة الإلكترونية ومدى كفاءة العمل بها قبل التشغيل الفعلي لها.​

أقرا المزيد السعودية تصدر مرسوم ملكي بشأن إعادة هيكلة تأشيرات الحج والعمرة والزيارة

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق