أخبار مصر

بتكلفة 305 ملايين جنيه.. تطوير مراكز الشباب والملاعب الرياضية في 2019

أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرا حول إنجازات مشروعات تطوير مراكز الشباب والملاعب والارتقاء بالمنظومة الرياضية في مصر، وذلك خلال العام الجاري 2019، وأوضح التقرير أن تكلفة تطوير مراكز الشباب والملاعب وصلت لـ305 ملايين جنيه.

ذكر التقرير أن الوزارة أقامت 3 آلاف و350 ملعب نجيلة صناعية، جمعت بين الملاعب الخماسية والسباعية والقانونية، مزودة بأعمدة وكشافات إنارة، وأسوار حديدية، كما تم تطوير مراكز شباب الروضة والجوفة بمحافظة شمال سيناء، ومركز شباب الديرى بالدقهلية، ومركز شباب نجريج والمعروف باسم ” محمد صلاح” بالغربية، ومركز شباب أهالينا بمدينة السلام، وروض الفرج والمنيل ومنشية البكرى بالقاهرة، ومركز شباب المنيرة بالجيزة، ومركز شباب بلبيس بالشرقية، ومنفلوط بأسيوط، بحسب البيان.

وزارة الشباب والرياضة تسعى في خطتها المقبلة لتطوير ورفع كفاءه 23 مركز شباب جديد في القرى الأكثر احتياجا، كما أنه تم الانتهاء من 70 مشروعا استثماريا بمراكز الشباب، بالإضافة لـ618 صالة للياقة البدنية في محافظات الوجه البحري والقبلي، بتكلفة وصلت لـ3.8 مليون جنيه، وتم التركيز على محافظات الوجه القبلي والاهتمام بتطوير الصالات الرياضية بها، بحسب ما ورد في البيان.

وكان وزير الشباب والرياضة، شهد أعمال تطوير مراكز شباب المنيرة وإمبابة، بحضور أحمد راشد محافظ الجيزة في منطقة شمال الجيزة، كما تفقد الوزير بصحبة المحافظ مركز شباب صفط اللبن في منطقة بولاق الدكرور، لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال صيانة وتجديد وتطوير لمراكز الشباب.

وشملت أعمال التطوير صيانة وتطوير عدد من صالات الألعاب الرياضية، وإضافة قاعات للأنشطة الثقافية والاجتماعية، ودعم مراكز الشباب بصالة “ساونا”، وصالة “جيمانيزيوم”، بالإضافة لسينما للأطفال وصالات لتنس الطاولة والبلياردو، وإضافة مكتبة ومركز لتكنولوجيا المعلومات بجانب أنشطة الجوالة والمعسكرات المعتادة بمراكز الشباب.

وتم افتتاح صالة “جيم” وعيادة علاج طبيعي بمركز شباب إمبابة، بالإضافة لصالة ألعاب قوى وقاعة اجتماعات وورش للأنشطة الثقافية والفنية والحرف اليدوية التي يقوم بها الشباب من الجنسين وتظهر قدراتهم الإبداعية.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن مراكز الشباب بالمحافظات المختلفة تشهد حاليا طفرة في التطور، كما أن القطاعات الخدمية بمنطقة شمال الجيزة تشهد شكلا مستمر من أشكال التطور والاهتمام أيضا، وهناك حالة من التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتطويرها ودعم الأنشطة الرياضية، وكذلك الأندية الرياضية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى