أخبار مصر

انهيار عقار قديم بالإسكندرية يتسبب في مصرع شاب وإصابة آخرين

تسبب انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الاثنين بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية في مصرع شاب وإصابة 2 أخرين بإصابات بسيطة.

وكانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية قد تلقت بلاغًا يفيد بسقوط العقار رقم 6 شارع السنيين، والمتفرع من شارع يوسف الحكيم بمنطقة كرموز بحي غرب ووجود مواطنين محتجزين تحت الأنقاض.

وعلى الفور انتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز وقوات إدارة الحماية المدنية بمعداتها ومسئولي حي غرب الإسكندرية إلى موقع العقار.

وبعد الفحص، تبين انهيار أجزاء من سقف عقار قديم مكون من طابق أرضي وطابقين علويين “أسقف خشبية وحوائط حاملة”، يعيش به أسرة واحدة مكونة من أب وأبنائه الثلاثة”.

وأكد اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب، أن الحادث تسبب في مصرع شاب، 32 سنة، أثناء نومه فيما تمكنت الحماية المدنية من إنقاذ والده وشقيقيه باستخدام السلم الهيدروليكي.

وأوضح كمال، أنه أثناء إنقاذ الأسرة بواسطة رجال الحماية المدنية حدث انهيار كامل لباقي طوابق العقار، مما تسبب في إصابة شخصين من المارة بإصابات بسيطة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقال رئيس حي غرب الإسكندرية، إن أحد رجال الحماية المدنية أصيب بإصابات طفيفة، مشيرًا إلى أن العقار صادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض عام 1995، وجرى توفير شقق بديلة لقاطنيه بمساكن عبدالقادر إلا أنهم رفضوا إخلائه وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى