أخبار مصر

براتب 2000 جنيه.. توفير 150 فرصة عمل في العاشر من رمضان

استطاعت وزارة القوى العاملة توفير ما يقرب من 150 فرصة عمل بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، والتعاون مع جمعية “منتدى التوظيف والتدريب”، في المحافظة، للعمل بأحد الشركات الصناعية في مدينة العاشر من رمضان “عرفة جروب”، في مجال صناعة الملابس الجاهزة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة “حياة كريمة”، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تقدم أكثر من 640 طالبا لفرص العمل، اختارت الشركة 110 منهم، ما بين ذكور وإناث، وتم تحرير عقود عمل لهم، والعمل برواتب تبدأ 1700 جنيه خلال فترة التدريب، ومن المقرر أن يرتفع الراتب عقب فترة التدريب ليصل إلى 2000 جنيه بعد مرور 3 أشهر، مع توفير وسائل المرور الخاصة بالشركة لنقل العاملين، وتوفير حضانة لأطفال العاملات.

وتهدف مبادرة “حياة كريمة” التي تم إطلاقها على مستوى جمهورية مصر العربية، من أجل توفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وتشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية من أجل تنمية متكاملة للقرى الفقيرة، والقرى الأكثر احتياجًا، كما تعد برامج الدعم النقدي التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي جزء من مبادرة “حياة كريمة”، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى، منه القوافل الطبية، والمدارس المجتمعية، وتجهيز العرائس، وتسديد ديون الغارمات، وتقديم برامج التدريب المهني للراغبين، وغيرها من الخدمات.

يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة”، تضمن تنمية أفقر مائة قرية تتجاوز نسب الفقر فيها أكثر من سبعين في المئة خلال عام، وبحسب بيان سابق تم الإعلان عنه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي فإن هذه القرى قد تم اختيارها تبعًا لخرائط الفقر المحدثة، ومعظمها في محافظات “الجيزة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد والقليوبية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وشمال سيناء”.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن تكلفة المبادرة تبلغ ملياري جنيهًا مصريًا، سوف يتم تمويل جزء منها من قبل وزارة المالية، والباقي يتم تمويله من قبل الجمعيات الأهلية المشاركة في المبادرة.

كما تدفع الجمعيات الأهلية نسبة مئوية تصل إلى عشرين في المئة من الخدمات المقدمة للمبادرة، والتي سوف تمولها وزارة المالية، كما أن بعض من خدمات المبادرة سوف تحملها وزارة المالية بشكل كامل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى