أخبار مصر

ننشر تفاصيل مسابقة جوائز الصحافة المصرية.. تعرف على الشروط وطرق التقديم

فتحت نقابة الصحفيين باب التقديم لمسابقة الجوائز الصحفية بداية من اليوم الاثنين وحتى 30 أكتوبر من الشهر الحالي، لاختيار أفضل الأعمال الأدبية عن العام الماضي 2018، لتشمل 12 فرعا بمسابقة جوائز الصحافة المصرية، و 13 فرعا بمسابقة الجوائز الخاصة.

ويشترط أن يكون المتقدم عضوا بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين، ومسدداً للاشتراك السنوي، وألا يكون عضوا بلجنة التحكيم، وألا يكون قد وقعت عليه عقوبة تأديبية خلال الـ3 سنوات الماضية، ويكون المص المتقدم به نشر في الفترة من أول يناير 2018، وحتى ديسمبر 2018، ولا يجوز له التقدم بأكثر من فرعين بأفرع المسابقة، كما لا يحق له التقدم بعملين، أو التقدم بنفس العمل لأكثر من فرع.

ويشترط أن يكون النص نشر بإحدى الصحف القومية أو الخاصة أو الحزبية والمعتمدة لدى نقاية الصحفيين، أو نشر خلال النوافذ الإلكترونية المرخصة، وتلتزم المادة المنشورة بميثاق العمل الصحفي، ولا تضم ألفاظ أو فقرات بها عبارات خارجة.

على المتقدم سحب استمارة اشتراك من سكرتارية نقابة الصحفيين بالدور الأول مقابل 50 جنيها، وتقدم الأعمال في ملف واحد به أصل و4 صور من الأعمال المقدمة، ولا تحمل اسم المحرر أو الجريدة الخاصة به.

يقدم المتقدمون في فرع الإخراج الصحفي 4 نسخ من أعداد الصحف، ويقدم المتسابقون في فرع التصوير 4 نسخ من الصحف التي نشرت الصور مع أصول الصور، وشهادة من رئيس التحرير أو من ينوب عنه تفيد بأن الأعمال من إنتاجهم .

يرفق المتقدم لفرع التصوير 4 أقراص مدمجة .C.D بمحتوى الصور، ويقدم المتسابقون فى فرع صحافة الفيديو 4 أقراص مدمجة C.D بها الفيديو المتقدم للمسابقة، وشهادة من رئيس التحرير أو من ينوب عنه تفيد بأن الأعمال من إنتاجهم، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي وكارنيه النقابة.

أفرع المسابقة بالصحافة المصرية تضم عدة أقسام، وهي: التصوير الصحفي، الإخراج، الكاريكاتير، التحقيق الصحفي، الحملات الصحفية، الحوار الصحفي، التغطية الخارجية، الصحافة الاقتصادية، الصحافة الرياضية، الصحافة الثقافية، الصحافة الفنية، وصحافة الفيديو، ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 10 ألف جنيه، والفائز بالمركز الثاني يحصل على جائزة قيمتها 10 آلاف جنيه.

وتشمل مسابقة الجوائز الخاصة الفروع الآتية: جائزة الشهيد للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة، جائزة إحسان عبد القدوس في السبق الصحفي، جائزة أحمد رجب في الكتابة الساخرة، جائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي، جائزة مجدي مهنا في العمود الصحفي، جائزة محمد عيسي الشرقاوي “للتغطية الخارجية”، جائزة سمير عبد القادر في الصحافة الاقتصادية، جائزة حسين عبدالرازق فى “الصحافة الاستقصائية”، جائزة مصطفى شردي في المقال السياسي، جائزة منير كنعان للإبداع الفني “الرسم”، جائزة صبري غنيم في القصة الصحفية الإنسانية، جائزة صحافة المرأة، وجائزة صحافة البيئة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى