أخبار مصر

موجة طقس سيء تضرب جنوب سيناء رعد وبرق وأمطار

تعرضت اليوم محافظة جنوب سيناء لموجة من الطقس السيء التي صاحبها رعد وبرق وبالتحديد على مدينة طور سيناء كما سقطت أمطار على المدينة لكنها خفيفة وانتشرت السحب الكثيفة المحملة بالأمطار بها.

أعلن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن المحافظة قد استعدت بشكل جيد لاستقبال موسم الشتاء والسيول المقرر أن يبدأ خلال شهر أكتوبر الراهن، وأكد على وجود تعاون وتنسيق بشكل كامل بين غرفة العمليات المركزية وبين كافة غرف العمليات بمدن المحافظة من أجل متابعة الأحوال الجوية الغير مستقرة.

كما أكدت التقارير الصادرة من قبل مركز التنبؤ والأمطار والسيول بالهيئة العامة للأرصاد الجوية التي يتم إرسالها لجميع المحافظات المصرية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المتبعة في حالة حدوث سيول أو سقوط أمطار غزيرة.

في سياق متصل فقد أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية التابعة لمحافظة جنوب سيناء عن رفع حالة الطوارئ استعداداً لموسم السيول.

كما أعلن مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوية بجنوب سيناء المهندس عبدالرحمن فريد عن تشكيل لجنة ضمت عدداً من الاستشاريين والمهندسين للمرور على مشروعات وأعمال الحماية التي يتم العمل على الانتهاء منها خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى التأكد من تطهير مخرات السيول وجاهزية السدود والبحيرات استعداداً لاستقبال موسم السيول.

أقرا المزيد قنا تواجه موجة طقس سيء وأمطار رعدية غزيرة ورياح

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى