أخبار مصر

“مصر بينا أحلى”.. مبادرة وزارة التضامن لرفع الوعي بأهمية العمل التطوعي

أطلقت حملة “كن متطوعا” التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، مبادرة  بعنوان “بينا مصر بكرة أحلى”، ومن المقرر أن تبدأ أولى فعالياتها الميدانية بتوعية المواطنون، ونشر ثقافة التعاون بينهم لخدمة المجتمع، وتوضيح مفهوم دور المجتمع المحلي في رفع كفاءة الخدمات المقدمة.

الحملة أطلقت في شهر مارس من العام الماضي، والتي تهدف لدعم العمل التطوعي، والتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية والحكومية، في مناطق عدة تحددها الحملة للانطلاق منها، وشهدت الفترة الماضية تدريب ما يقرب من 20 متطوعا للتعامل مع الحملة والمشاركة في فعالياتها، وبدأ التعرف على مهارات المتطوعين وبحث كيفية الاستفادة منهم بحسب إمكانياتهم ومجالات الدراسة.

وقالت سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة، إن الحملة بدأت في نادي النصر بمنطقة مصر الجديدة، بعقد لقاءات مباشرة مع الجماهير، ونشر التوعية عن أهمية التطوع، ونشر ثقافة التطوع، والعمل أيضا على تسكين المتطوعين في أنشطة أسبوعية محددة.

وتهدف الحملة للتوعية بأهمية التطوع ورفع مستوى التفاعل والتوعية داخل المجتمع، وشارك  متطوعي الحملة في لقاءات ميدانية مع الجمهور لنشر التوعية عن مفهوم التطوع فى خدمة المجتمع ودور المجتمع المحلى فى رفع كفاءة الخدمات المقدمة بدور ومؤسسات الرعاية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى