أخبار مصر

بينهما طبيبان.. إحالة 4 عاملين بوحدة صحية للتزوير في شهادة وفاة

قررت النيابة الإدارية، إحالة 4 من العاملين بوحدة 55 أبو ماضي الصحية بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية للتحقيق، بينهم طبيبان، وكاتب الصحة بالوحدة، وأمين مخزن، بسبب تزوير شهادات وفاة لاثنين من المواطنين على قيد الحياة.

جاء ذلك يعد تلقي النيابة بلاغا من مديرية الشؤون الصحية في بلقاس، يفيد بتقدم أحد المواطنين بشكوى ضد العاملين بالوحدة 55، لاستخراجهم شهادة وفاة لنجله وهو على قيد الحياة.

حملت القضية رقم 96 لسنة 2019،  ومن خلال التحقيقات تبين أنه أثناء توجه صاحب الشكوى لتجديد بطاقات التموين الخاصة بأسرته، وطلب شهادات ميلاد أولاده تبين أن نجله صدر له شهادة وفاة وهو على قيد الحياة، والشهادة صادرة من وحدة 55 أبو ماضي ببلقاس.

وكشفت التحقيقات أن نجل الشاكي مدرب معتمد من الاتحاد المصري لكرة القدم، حدثت مشاداة بينه وبين مسؤول الخبز بالقرية، بعدما تبين أنه تم استخراج شهادة وفاة له ليتم تسنينه من جديد وقيده في اتحاد الكرة بسن جديد، فتم طرده بعد اكتشاف الأمر من قبل إدارة النادي، فقرر المواطن بالانتقام منه واستخراج شهادة تزوير له هو الآخر.

وكشفت التحقيقات، اشتراك أمين المخزن بالوحدة الصحية، بتزوير وإقرار بالدفن باسم نجل الشاكي، وصدور شهادة وفاة مزورة، وتزوير التوقيعات المنسوبة للشهادة مقابل منفعة مادية ، بالاشتراك مع طبيبين من أطباء الوحدة الصحية وكاتب الصحة.

وقررت النيابة إبلاغ النيابة العامة بصورة من مذكرة النيابة لاتخاذ شؤونها حيال ما تمثله الواقعة من جريمة جنائية، وإرسال صورة من مذكرة النيابة إلى مصلحة الأحوال المدنية بالدقهلية للعرض على لجنة تصحيح قيود الأحوال المدنية لإلغاء القيد المزور والخاص بنجل بائع الخبز وفقاً للإجراءات المقررة في قانون الأحوال المدنية الصادر برقم 143 لسنة 1994.

المتهمين استخدموا اسم الدخول وكلمة السر لقاعدة البيانات الخاصة بسجل البيانات، واستخدموها في التزوير، كما استعانوا بالأختام لتزوير شهادة الوفاة رغم أن اسم المذكور في الشهادة على قيد الحياة، للاستفادة بمنفعة مادية أو الحصول على مقابل مادي مقابل التزوير من قبل المتهم، مما يعرضهم للمساءلة القانونية والعقوبة القانونية بتهمة التزوير في الأوراق الرسمية والمحددة في القانون المصري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى