أخبار مصر

تعرف على أماكن سقوط الأمطار والسيول في مصر

تشهد الساعات القليلة المقبلة، سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول، على جنوب البلاد، في قنا وأبو سمبل، ومناطق من سيناء، سانت كاترين ورفح ورأس غارب، حسب ما أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، محمود شاهين.

وأضاف محمود شاهين في مداخلة هاتفية عبر برنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية dmc، أن هذه المناطق شهدت في الساعات المبكرة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر من العام الحالي 2019، برق ورعد وأمطار متوسطة إلى غزيرة، لافتا إلى أنّ السيول سوف تكون غير مؤثرة، كما أنها لن تتسبب في خسائر في الأرواح البشرية والممتلكات، على أن تقل حدة فرص سقوط هذه الأمطار والسيول على خلال الأيام المقبلة.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن الأحوال الجوية على محافظة القاهرة ومحافظات السواحل الشمالية، سوف تشهد مع نهاية الأسبوع الحالي بعض التغييرات في درجات الحرارة، لافتا إلى أنّ درجات الحرارة تعود إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام ، وذلك بعد ارتفاعها عن معدلاتها الطبيعية بشكل ملحوظ منذ بداية فصل الخريف ، حيث تراوحت درجات الحرارة في هذا التوقيت بين 33 حتى 34 درجة مئوية، وهي أعلى من المعدلات الطبيعيىة بـ3 درجات.

كما توقع محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنّ تتراوح درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الحالي، بين 31 و 30 و 29 درجة على القاهرة خلال ساعات النهار، كما تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام.

ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنّه من الوارد أن تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع مرة أخرى، حيث يتسم فصل الخريف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، فضلا عن أن الكتل الهوائية وخرائط الطقس تتغير من وقت للآخر، ومن الوارد ارتفاعها وانخفاضها، موضحة أنّه أمر طبيعي في هذه الفصول الانتقالية.

وأكد محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار على محافظة القاهرة اليوم ضعيفة جدا ، حيث إنها لا تتعدى 30% ، موضحا أنه في حال سقوط أمطار فسوف تكون أمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب القاهرة وجنوب شرقها وهي أمطار خفيفة ، كما أنها لن تكون مؤثرة بشكل نهائي على أي شيء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى