جامعة ومجمع مدارس بالعاصمة الجديدة على مساحة 49 فدان

أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القرار رقم 580 لسنة 2019، والذي ينص على اعتماد التصميم العمراني لقطعة الأرض رقم 6، والتي تقدر مساحتها بـ 49،99 فدان،  والمخصصة لشركة “جلوبال للتعليم”، من قبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية  العمرانية، لإقامة جامعة خاصة، ومجمع مدارس.

ونشرت الجريدة الرسمية القرار، الذي ينص بتنفيذ المشروع ضمن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمشرف على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد أعلن عن الموعد المقرر لانتقال الموظفين للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل 2020.

وقال خالد عباس خلال في تصريحات صحفية، إننا بصدد أن نشهد انتقال نسبة من العاملين بالدولة لبعض مقراتهم الجديدة بالوزارات للحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديد خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم ذلك بشكل تدريجي.

ويتوقع نائب وزير الإسكان أن عام 2020 سيشهد انتقال النسبة الأكبر من العاملين والموظفين المقرر انتقالهم للعاصمة.

جدير بالذكر، أن الحي الحكومي يتضمن مبانٍ جديدة لكافة الوزارات، فضلًا عن مقر للبرلمان والبنك المركزي وحي دبلوماسي ومقرات لكافة الهيئات والأجهزة الحكومية.

وفي يناير الماضي زار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، العديد من المواقع الإنشائية القائمة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تضمنت فعاليات الزيارة تفقد “مدينة الفنون والثقافة”، بما فيها “دار الأوبرا الجديدة”، حيث اطلع السيد الرئيس على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات.

كما استمع السيد الرئيس خلال فعاليات الزيارة إلى شرح حول تطورات العمل الجاري في مدينة الفنون والثقافة القائمة في العاصمة الإدارية الجديدة، وقامت بتقديم شرح الموقف التنفيذي للمشروعات القائمين على التنفيذ.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، “أن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي تفقد مدينة الفنون والثقافة، والتي يتم إقامتها، تبعًا لأعلى المواصفات العالمية، وأرقى التصميمات المعمارية لتصبح منارةً للإبداع الفني والفكري والثقافي، حيث سوف تقام على مساحة تقدر بحوالي مائتين وسبعة عشر فدان”.

وأضاف “إن مدينة الفنون والثقافة، سوف تضم عدداً من المسارح، وقاعات العرض، والمكتبات، والمتاحف، والمعارض الفنية لجميع أنواع الفنون التقليدية، والفنون المعاصرة من الموسيقى، والرسم والنحت، والمشغولات اليدوية وغيرها، من الفنون المتنوعة”.

وفي العام الماضي أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضمنت الجولة (كاتدرائية ميلاد المسيح، مسجد الفتاح العليم، المدينة الرياضية، المجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين، المدينة السكنية بغرب مدينة الشروق، مشروعات تطوير تقاطع طرق القاهرة/الإسماعيلية والقاهرة/بلبيس والطريق الدائري، تطوير طريق السويس، تطوير محور المشير طنطاوي).