أخبار مصر

لمدة يومين للطلاب.. 20% تخفيضا على الأتوبيسات الكهربائية في الإسكندرية

بنسبة وصلت إلى نحو 20%، أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، تخفيض أسعار التذاكر للأتوبيسات السياحية والكهربائية، لطلبة المدارس والجامعات.

وأكد مدير إدارة الحركة والمتابعة بالهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية المهندس علي صقر، أن التخفيضات تأتي احتفالًا بالذكرى 46 لانتصارات حرب أكتوبر، مشيرا إلى أن التخفيضات على أسعار التذاكر ستكون لمدة يومين فقط، وهما يوما الجمعة والسبت الـ18 والـ19 من شهر أكتوبر الحالي، وسيكون ذلك بحجزٍ مسبقٍ من مقر الهيئة في الشاطبي.

وأضاف مدير الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، أن التخفيضات تشمل 15 أتوبيسًا كهربائيًا و6 أتوبيسات سياحية “الطابقين”، وهو ما يسمح للطلاب الاستمتاع بمعالم عروس البحر المتوسط، موضحا أن الأتوبيس الكهربائي يتسع إلى نحو 90 راكبًا، كما أنه مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يوفر الأتوبيس مكانًا لكرسي متحركٍ.

وذكر المهندس على صقر أن سرعة الأتوبيس القصوى تبلغ نحو 80 كيلومترا لكل ساعة، كما أن الأتوبيس يعمل بمحركٍ كهربائي قدرته 300 كيلووات ليولد قوة 430 حصانًا، مشيرا إلى أنه مزود ببطارياتٍ تعمل بنظام الشحن من 3 إلى 4 ساعات بما يسمح له بقطع مسافة تصل إلى نحو 250 كيلو مترا دون استخدام مكيف الهواء، ونحو 210 كيلو مترات عند استخدام مكيف الهواء.

وأشار إلى أنَّ الأتوبيس الكهربائي مزود بخاصية التتبع GPS، كما أنه مكيف الهواء، وفيه إنترنت هوائي WIFI، وأكد أن الأتوبيس يعد طفرةً في أنظمة “النقل الجماعي” لأنه يحافظ على البيئة، ولا يُنتج أي ضوضاء أو عوادم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى