أخبار مصر

الكشف على 3102 مواطن في أسوان.. وندوات تثقيفية لـ810 سيدات

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة أسوان قافلتين طبيتين، وذلك ضمن فعاليات مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للكشف المجاني على المواطنين بمناطق عدة بالمحافظة.

استمرت عمليات الكشف على المواطنين لمدة يومان، وشملت منطقة جبل تقوق بمركز أسوان، وأيضاً قرية الشهامة التابعة لمركز إدفو، وتم الكشف على 3102 مواطن ومواطنة، وإجراء الفحوصات الطبية المختلفة وأيضا التحاليل اللازمة، وشملت الفعاليات صرف الأدوية والعلاج بالمجان للمرضى، وأيضا إقامة ندوات تثقيفية للسيدات حضرتها أكثر من 810 سيدات من أهالي القري المختلفة بالمحافظة.

تهدف مبادرة “حياة كريمة” التي تم إطلاقها على مستوى جمهورية مصر العربية، من أجل توفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وتشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية من أجل تنمية متكاملة للقرى الفقيرة، والقرى الأكثر احتياجًا، كما تعد برامج الدعم النقدي التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي جزء من مبادرة “حياة كريمة”، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى، منه القوافل الطبية، والمدارس المجتمعية، وتجهيز العرائس، وتسديد ديون الغارمات، وتقديم برامج التدريب المهني للراغبين، وغيرها من الخدمات.

يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة”، تضمن تنمية أفقر مائة قرية تتجاوز نسب الفقر فيها أكثر من سبعين في المئة خلال عام، وبحسب بيان سابق تم الإعلان عنه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي فإن هذه القرى قد تم اختيارها تبعًا لخرائط الفقر المحدثة، ومعظمها في محافظات “الجيزة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد والقليوبية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وشمال سيناء”.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن تكلفة المبادرة تبلغ ملياري جنيهًا مصريًا، سوف يتم تمويل جزء منها من قبل وزارة المالية، والباقي يتم تمويله من قبل الجمعيات الأهلية المشاركة في المبادرة.

كما تدفع الجمعيات الأهلية نسبة مئوية تصل إلى عشرين في المئة من الخدمات المقدمة للمبادرة، والتي سوف تمولها وزارة المالية، كما أن بعض من خدمات المبادرة سوف تحملها وزارة المالية بشكل كامل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى