وزير الدفاع يشهد المناورة «رعد 31» ويؤكد على قدرة الجيش على حفظ الأمن القومي

Advertisements

أكد وزير الدفاع الفريق محمد زكي، على قدرة الجيش المصري على حفظ الأمن القومي للبلاد، وحماية أراضيه.

كان هذا خلال كلمة ألقاها وزير الدفاع عند حضورة اليوم الثلاثاء، الموافق 15 أكتوبر، لفاعليات المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية.

Advertisements

وقد نشر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، ذكر فيه أن وزير الدفاع الفريق محمد زكي قد شهد اليوم فاعليات المناورة «رعد 31»، والتي قام بتنفيذها وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع أن المناورة تستمر لعدة أيام، ويأتي تنفيذها في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وبالتزامن مع احتفالات الوطن والقوات المسلحة بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

جدير بالذكر أن المناورة «رعد 31» قد عدة مراحل وهي مناورة إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية التى نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وإليكم باقي تفاصيل المناورة في نص بيان القوات المسلحة المنشور عبر صفحة المتحدث الرسمي على موقع “فيسبوك”.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق