أخبار مصر

الأرصاد: الأمطار الرعدية مستمرة خلال الـ 48 ساعة المقبلة

أعلن إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه ما تزال الفرصة سانحة ومستمرة لسقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة القادمة، في إشارة إلى توقعات خبراء الطقس لسقوط الأمطار الرعدية والغزيرة على مناطق في وسط سيناء وعدد من المحافظات التي تطل على خليج السويس، إلى جانب توقعات سقوط أمطار غزيرة على كلا من الغردقة ورأس غارب والقصير وسلاسل جبال البحر و حلايب وشلاتين في جنوب البلاد.

ومن جهته أيضا أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، أن موجة الأمطار المتوقعة خلال اليومين القادمين، ستكون رعدية وأحيانا غزيرة، مشيرا إلى أنها تصل إلى حد السيول على بعض المناطق خاصة مناطق من سيناء وجنوب البلاد.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات، في تصريحات صحفية، أدلى بها مساء أمس الثلاثاء، أنه بالتزامن مع موجة الأمطار المتوقعة سالفة الذكر، فأن الخبراء يتوقعون، ان تشهد درجات الحرارة على القاهرة انخفاضًا ملحوظا، بداية من الخميس المقبل، ويستمر خلال حتى عطلة “الويك اند.

وحول معدلات درجات الحرارة، أشار مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد أن درجات الحرارة تدور حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، حيث تتراوح العظمى بالقاهرة بين 30 لـ 31 درجة ، كما حذر شاهين من بعض الظواهر الجوية هذا الأسبوع وأهمها استمرار الشبورة المائية على الطرق خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، محذرا المواطنين من قائدي السيارات على تلك الطرق.

أما عن طقس اليوم الأربعاء، ذكر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية، أنه يسود طقس معتدل شمالا، مائل للحرارة على القاهرة والدلتا ومحافظات شمال الصعيد، بينما يكون حار على الصعيد.

وتقل الرؤية مع وجود اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ على ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻛذلك ﺗﻈﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ الأﻧﺤﺎء والتي ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر الرعدية ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ وسط ﺳﻴﻨﺎء وﺳﻼﺳﻞ ﺟﺒﺎل اﻟﺒﺤﺮ الأﺣﻤﺮ، لافتا إلى أن الأمطار تصل إلى ﺣﺪ اﻟﺴﻴﻮل ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ.

كذلك هناك نشاط للرياح، فتكون اﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ لكنها نشطة على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ وعلى ﺧﻠﻴﺞ اﻟﺴﻮﻳﺲ ﻣﻤﺎ يؤثر على اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻫﻨﺎك.

وإليكم في السطور التالية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، الموافق 16 أكتوبر، على عدد من محافظات جمهورية مصر العربية :

  • القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23.
  • الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23 درجة.
  • مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22 درجة.
  • سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة.
  • قنا العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة.
  • أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى