القوات المسلحة تعلن علن قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية.. تعرف على الشروط

Advertisements

قام الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالتصديق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية من حملة المؤهلات العليا لصالح الكلية الحربية للعمل كضباط محاربين والكلية البحرية للعمل كضباط بحريين، وقام بالإعلان عن ذلك اللواء أركان حرب أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

وأوضح مدير الكلية الحربية، إن التخصصـات المطلوبة للكلية الحربية من خريجي كليات الجامعات الحكومية من المؤهلات الآتية:

Advertisements

“تربية رياضية – تجارة – حقوق – زراعة – لغات” إنجليزي – عبري – روسي – فرنسي – سواحيلي” – علوم من جميع التخصصات – حاسبات وتكنولوجيا المعلومات – ألسن من جميع التخصصات – لغات وترجمة من جميع التخصصات – اقتصاد وعلوم سياسية – الإعلام والصحافة – الآداب تخصص إعلام وعلم نفس” على أن يكون التقدير (جيد فأعلى) وألا يزيد السن في 1 أكتوبر 2019 عن 24 سنة، وأن يكون الطالب حاصلًا على المؤهل الجامعي في عام 2018/2019 فقط، على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية هي 2 عام ميلادي.

وجاءت الشروط الخاصة والتخصصات للملتحقين بالكلية الحربية كالآتي:

  • يقبل خريجي كليات الهندسة من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية: “هندسة الحاسبات – هندسة كهرباء قوى – هندسة الإتصالات/ الإلكترونيات – هندسة ميكاترونيك – هندسة بحرية “بناء سفن” – تخصصات الهندسة التطبيقية “تقنية النانو” على أن يكون حاصل على المؤهل بتقدير “مقبول فأعلى”.
  • لا يُقبل خريجي الجامعات الخاصة والأكاديميات والمعاهد الخاصة باستثناء تخصص هندسة بحرية وبناء سفن من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وذلك بعد اعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • يقبل خريجى كليات العلوم من الجامعات الحكومية فقط فى التخصصات الآتية “علوم فلك – علوم أرصاد جوية – علوم فضاء – علوم فيزياء – علوم رياضيات – علوم حاسبات – علوم كيمياء – علوم بحار)، بشرط أن يكون الطالب حاصلًا على المؤهل بتقدير “جيد فأعلى”.
  • بالنسبة للتخصصات المطلوبة لكليات التربية يقبل خريجى كليات التربية من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية (الفيزياء – الكيمياء – الرياضيات) على أن يكون حاصل على تقدير (جيد فأعلى).
  • يتم قبول خريجي كليات حاسبات وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الحكومية فقط بتقدير “جيد فأعلى”، بشرط ألا يزيد السن في الأول من أكتوبر 2019 عن (24) سنة لخريجي “العلوم – التربية – الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات” وعن (25) سنة لخريجي كليات الهندسة على أن يكون حاصلاً على المؤهل في العام 2018/2019 فقط، ومدة الدراسة بالكلية البحرية (2) عام ميلادي.

الشروط العامة للقبول:

  • يشترط في جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين، وأن لا يكون الطالب أو أبويه أو جديه مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.
  •  ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف وأن يكون حسن السير والسلوك.
  • أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
  • ألا يكون المتقدم قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة.
  • ألا يكون المتقدم قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.
  • ألا يقل الطول عن (170) سم، وأن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدم لها في نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية.
  • أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة في حالة عدم إجتياز الإختبار، وأن يجتاز إختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع (7,5) متر بدون تردد وللمرة الأولى.
  • وتشمل اجتياز الإختبارات النفسية المقررة، وأن يجتاز الطالب الإختبار الشخصي (كشف الهيئة) وفقاً لتقييم لجنة الإختبار وكذا درجات تفوقه.
  • أن يجتاز العرض الطبي العام والذي يشتمل على التحاليل التخصصية المتقدمة.
  • أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل لشروط التقدم للكلية (الحربية – البحرية) مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
  • أن يلتزم الطالب بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعي.
  • أن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية فقط وليس الجامعات الخاصة – المعاهد العليا – الأكاديميات.
  • يسمح للضباط الإحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليًا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط، واجتياز الشروط الخاصة بإختبارات الكلية البحرية (السباحة) والاختبارات التفضيلية.

ومن المقرر أن تكون مدة الدراسة عامين ميلاديين لجميع التخصصات، على أن يتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتباراً من يوم السبت الموافق 19 أكتوبر الحالي.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق