أخبار مصر

“الأرصاد” تحذر من انخفاض الحرارة ليلاً وتعلن موعد انتهاء موجة الأمطار

موجة من الأمطار تتعرض لها منذ أمس الأول  الثلاثاء ، عدد من المناطق في البلاد أبرزها السواحل الشمالية الغربية ومناطق بشمال وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد، وهي موجة من الأمطار الغزيرة التي وصلت إلى حد السيول على مناطق مثل سلاسل جبال البحر الأحمر.

وحول السؤال متى تتوقف تلك الموجة من الأمطار؟ ، يجيبنا الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث ذكر انها ستنتهي خلال الـ 48 الساعة المقبلة، في إشارة إلى موجة الأمطار التي هطلت على بعض المناطق بجنوب البلاد ومحافظتي شمال وجنوب سيناء.

وخلال تصريحات صحفية له ، اليوم الخميس، الموافق 17 أكتوبر، قال “شاهين” :  إنه من المتوقع أن تشهد البلاد، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري،وهي التي سيشعر بها المواطن في ساعات الليل وخاصة المتأخرة منها وكذلك في الصباح الباكر”

ووجه مدير مركز التنبؤات حديثه إلى المواطنين ممن تتطلب أعمالهم الذهاب مبكرًا، وكذلك طلبة المدارس، مطالبًا إياهم بارتداء الملابس الثقيلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد جراء التقلبات الجوية الخريفية وانخفاض درجات الحرارة في الساعات الأولى من الصباح.

وأشار الدكتور محمود شاهين إلى فصل الخريف الذي نعيشه الأن يشهد بعض التقلبات الجوية، والتي ستبدأ من يوم 23 أكتوبر الجاري، مؤكدًا أنه إلى الأن تعتبر الأجواء مستقرة نوعصا ما على أغلب المدن والمحافظات، ما عدا التي تأثرت بموجة الأمطار الحالية.

وكانت مناطق من شبه جزيرة سيناء وخليج السويس وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تعرضت خلال اليومين الماضيين، إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية، إذ وصل بعضها إلى حد السيول على بعض المناطق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى