أخبار مصر

تعطٌل الخط الأول لمترو الأنفاق بسبب سقوط رافعة بين محطتي غمرة والدمرداش

توقفت حركة قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول (المرج الجديدة- حلوان) صباح اليوم الخميس ، الموافق 17 أكتوبر، فيما تزاحمت أعداد كبيرة من المواطنين على أرصفة المحطات.

وتوضيحًا لسبب العٌطل، صرح أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة القومية لمترو الأنفاق، أن العطل الذي حدث منذ ساعات وأسفر عن توقف الحركة في الخط الأول ، هو سقوط رافعة ونش على الشبكة الهوائية في المسافة الواقعة بين محطتي غمرة والدمرداش بخط سير الخط الأول؛ وهو ما نتج عنه توقف الحركة بالمحطتينفضلصا عن توقفها أيضًا في محطة منشية الصدر.

وأضاف عبدالهادي، أن الشركة أصدرت بيانًا أكدت فيه أن العطل يشمل الثلاث محطات المذكورة سلفًا وهم منشية الصدر والدمرداش وغمرة، وأن حركة القطارات تعمل بكامل قوتها من محطة كوبري القبة وصولًا إلى محطة المرج الجديدة، وكذلك من محطة الشهداء حتى محطة حلوان.

وأشار المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق إلى أنه ما تزال حتى الأن حركة القطارات بمحطات (غمرة – الدمرداش – منشية الصدر) متوقفة  لحين إصلاح الشبكة الكهربائية هناك، والتي تضررت بفعل رافعة الونش الذي كان في مهمة لإزالة لوحة إعلانات تابعة لإحدى شركات الدعاية والإعلان.

وأوضح عبد الهادي أن شرطة النقل والمواصلات قد تحفظت  على الونش المتسبب في توقف حركة المترو والقائمين بالعمل عليه، للتحقيق في الأمر.​

تجدر الإشارة إلى ان هيئة مترو الأنفاق كانت قد أعلنت من خلال إذاعتها الداخلية عن تعطل خط المرج – حلوان، وذلك لوجود أعطال فى محطة منشية الصدر والدمرداش وغمرة، وأنها قامت بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب المتضررين من توقف الحركة من أمام المحطات الخارجية للمترو متجهة إلى محطة رمسيس.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى