أخبار مصر

خلال أيام.. افتتاح محطة مترو “هليوبوليس”

ذكرت الهيئة القومية للأنفاق، انتهاء كافة الأعمال التنفيذية والتشطيبات بمحطة مترو “هليوبوليس” ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، والممتد من محطة هارون حتى محطة النزهة بمصر الجديدة.

وتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات ومراجعة نظام الأمان واختبار المحطة لتكون جاهزة أمام الجمهور خلال الأيام المقبلة، وبدء العمل بها بشكل كامل، وعقب افتتاحها لن يتم تحريك أسعار التذاكر.

المحطة مقامة على مساحة ما يقرب من 10 آلاف متر مربع، ومنفذة على ثلاث مستويات وفق أحدث المواصفات العالمية ومستوياتها الثلاث مكيفة، كما أن بها سلالم كهربائية متحركة بالمستويات الثلاث من الرصيف حتى مستوى سطح الشارع، ومزودة بماكينة صراف إلكترونيا الـVTM لإستخراج التذاكر آليا، بجانب شبابيك حجز التذاكر الموجودة بالمحطة لمنع الزحام.

وسيتم استكمال مشروعات مترو الأنفاق بالخطوط  الرابع والخامس والسادس، ليستوعب ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميا، لتخفيف الضغط على القاهرة الكبرى بمحاورها المختلفة.

يذكر أن وزارة النقل والواصلات تولي أهمية كبرى لمشروعات النقل الجماعي المنظم، وخصوصاً مترو الأنفاق بسبب الدور الهام جداَّ للمترو في العمل على تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور محافظة القاهرة.

كما تم إنجاز الأعمال الإنشائية التابعة للجزء الأول من المرحلة الرابعة من “الخط الثالث” لمترو الأنفاق بنسبة مئوية تصل إلى تسعين في المئة، كما تم تنفيذ الأعمال المدينة بنسبة تصل إلى تسعة وتسعين في المئة، وأعمال السكة بلغت نسبة التنفيذ بها حوالي ثمانية وتسعين في المئة، وفي حين بلغت نسبة إنجاز أعمال القوى الكهربائية بما يقارب من تسعين في المئة، ونسبة الأعمال الكهروميكانيكية بلغت حوالي واحد وثمانين في المئة، وأعمال الإشارات والاتصالات والتحكم سجلت ستة وستين في المئة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى