ننشر توقعات “الأرصاد” لطقس الـ48 ساعة المقبلة

Advertisements

يومي الجمعة والسبت إجازة لمعظم الموظفين والعاملين، فيسعون للبحث عن أفكار أو حفلات وفعاليات لقضاء “ويك إند” مميز لكسر روتين العمل والبعد عن الضغوطات، والعودة للعمل مرة أخرى ببداية الأسبوع بطاقة إيجابية.

ويستعرض موقع “مصر 365″، توقعات الأرصاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، للاستمتاع بالإجازة وقضاء نهاية الأسبوع في أماكن مناسبة للطقس المتوقع.

Advertisements

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود يومي الجمعة والسبت طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، مرتفعا قليلا على كلا من الوجه البحري والقاهرة، وتقل الرؤية في الفترة الصباحية بسبب الشبورة المائية على عدة مناطق بشمال البلاد، بالإضافة لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، كما توقع الخبراء أن تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية، وتنشط بمنطقة جنوب سيناء، وتنشط الرياح أيضا بالبحر الأحمر وخليج السويس، مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

وقال الدكتور إبراهيم عطا المتحدث باسم هيئة الأرصاد، إن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا يتراوح ما بين درجة لدرجتين خاصة على السواحل الشمالية، وانتظام حركة البحر المتوسط مما يجعل الأنشطة الرياضية متاحة.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري،وهي التي سيشعر بها المواطن في ساعات الليل وخاصة المتأخرة منها وكذلك في الصباح الباكر.

توقعات طقس غدا الجمعة 18 أكتوبر:

الوجه البحري والقاهرة: درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22.

جنوب سيناء والغردقة: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 26.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 23.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 26.

توقعات طقس السبت 19 أكتوبر:

الوجه البحري والقاهرة: درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22.

جنوب سيناء والغردقة: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 27.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 22.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 28.

ووجه مدير مركز التنبؤات حديثه إلى المواطنين ممن تتطلب أعمالهم الذهاب مبكرًا، وكذلك طلبة المدارس، مطالبًا إياهم بارتداء الملابس الثقيلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد جراء التقلبات الجوية الخريفية وانخفاض درجات الحرارة في الساعات الأولى من الصباح.

وأشار الدكتور محمود شاهين إلى فصل الخريف الذي نعيشه الأن يشهد بعض التقلبات الجوية، والتي ستبدأ من يوم 23 أكتوبر الجاري، مؤكدًا أنه إلى الأن تعتبر الأجواء مستقرة نوعا ما على أغلب المدن والمحافظات، ما عدا التي تأثرت بموجة الأمطار الحالية.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق