أخبار مصر

“الزراعة” تنفي ارتفاع أسعار التقاوي عن العام الماضي

نفى الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة زيادة أسعار التقاوي هذا العام عن العام الحالي، مؤكدا أن وزارة الزراعة هدفها الأول مصلحة الفلاح وتوفير مستلزمات الزراعة بسعر مناسب وبأقل تكلفة لتحقيق أكبر هامش من الربح.

وأضاف “القرش”، في تصريحات له، أن الفترة الأخيرة شهدت جهودا عدة لوزارة الزراعة، لمساعدة المزارعين وخاصة صغار المزارعين، كما تم الاهتمام بالمرأة الريفية ووضعها في الاعتبار وعمل دورات إرشادية للبحث عن أصناف جديدة من التقاوي بأسعار مناسبة.

وأكد “القرش” أن أسعار التقاوي الشتوية هذا العام لن تزيد عن أسعار العام الماضي، نافيا ما تردد من أنباء بعدد من المواقع ومواقع التواصل الاجتماعي، حول زيادة أسعار التقاوي هذا العام، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تتحمل هذا العام عبء أكبر عن العام الماضي، لتصبح جميع أنواع التقاوي في متناول الفلاح بأسعار مناسبة.

وقال في تصريحاته، أنه تم التنسيق مع المزارعين،  من خلال قطاع الخدمات الزراعية، والتواصل معهم في جميع المحافظات من خلال الجمعيات الزراعية، للتأكد من وصول التقاوى لهم بالأسعار المقررة.

وطرحت  وزارة الزراعة 7 محاصيل: القمح، الشعير، الفول البلدي، البرسيم، البصل، الفاصوليا، والبازلاء، مع تخصيص خط ساخن برقم 0235694050 لتلقي شكاوى المزارعين وتفادي أي أخطاء خاصة بالتوزيع، كما استعدت محطات الغربلة ومنافذها بشكل كامل من خلال طرح أصناف القمح والحبة السوداء للبصل ونبراسكا وانتصار 1، البرسيم والفول البلدي.

وقالت مصادر بوزارة الزراعة، إن الأسعار التي حددتها الإدارة أقل من مثليتها بالخارج، كما أن إنتاج الوزارة يتميز بالسعر ودرجة النقاوة المميز، محذرا من شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من سلامة التقاوي التي تباع في الأسواق قبل زراعتها حتى لا يتعرض الفلاحون للخسارة.

وجاءت قائمة سعر بيع التقاوي، كالتالي:

القمح بجمع الأصناف وزن العبوة 30 كيلو بـ 250 جنيهًا.

الفول البلدي وزن 35 كيلو 940 جنيهًا.

الشعير عبوة 30 كيلو 300 جنيه.

البرسيم المصري وزن عبوة 10 كيلو 320 جنيهًا.

البصل عبوة وزن 1 كيلو “الحبة السوداء، من أصناف جيزة أحمر وجيزة 20” بـ200جنيه.

الفاصوليا “نيراسكا – وجافة” عبوة وزن 10 كيلو 320 جنيهًا.

البازلاء انتصار 1 و2 عبوة وزن 10 كيلو 250 جنيهًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى