أخبار مصر

رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلبة كلية الطب العسكري

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة اليوم الخميس، كلمة للخريجين وللشعب المصري.

وفيما يلي نعرض أبرز 10 رسائل وجهها الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية تخرج كلية الطب:

– قال السيسي إن بناء الرجال أمر هام معبرا عن تمنيه أن يرى هؤلاء الخريجين في المستقبل وهم يحملون درجات الزمالة والدكتوراة في مجالهم.

– وحذر من التدخين مطالبا الشباب بأن يكونوا حريصين على أنفسهم وصحتهم وعلمهم وقيمهم ومعرفتهم واحذروا من الابتعاد عن ممارسة الرياضة ومن ثم زيادة الوزن.

– لابد من ترسيخ ثقافة الحفاظ على الصحة العامة.

– وقال السيسي إن الدولة اكتشفت من خلال حملة المئة مليون صحة زيادات كبيرة في الوزن وتأثيرها الخطير على صحة الإنسان، الأمر الذي من شأنه إصابة الشخص بأمراض الضغط والسكري وأمراض أخرى.

-وعبر عن كرهه للوسائط والمجاملات في حال إجراء اختبارات مناسبة وبطريقة صحيحة من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية سيكون المنتج خريجًا مؤهلًا، أما في حالة المجاملة سينشأ جيل يعتمد على المجاملات كطريق للنجاح بحسب قوله.

-وكرر السيسي رسالته قائلا “أقسم أنني لم أجامل أي شخص أثناء خدمتي في الجيش، وعلى المصريين ألا يحملوا أي أحد وأولهم أنا.. أرجوكم أعطوا الحقوق لأصحابها.

-قال السيسى انه ابلغ وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، بضرورة عمل نظام داخلي في الجامعات، التي سيفتتحها العام القادم، في الكليات ذات الطبيعة المهمة مثل الطب والهندسة والذكاء الاصطناعي.

– العدد يحكم الكليات العسكرية حيث تتقدم لكلية الطب العسكري أعداد كبيرة، ونتمنى أن نلبي كل مطلب تنطبق عليه الشروط والمعايير التي نضعها، ولكن هناك حدود للأعداد التي يمكن استقبالها في الكلية.

– الدولة حريصة على زيادة الجامعات وهذا سترونه بأنفسكم خلال عامين، وسنفتتح عددًا كبيرًا من الجامعات ذات المستوى العالي.

-وفي إطار كشفه عن عمل الكثير من المنشآت مستقبلا قال السيسي ان المنشآت لن تقوم بدورها إلا إذا كان القائمون على العملية التعليمية في الجامعات ينظرون إلى وجود نبت قوي لديها قادر على المساهمة في بناء مصر وتحريكها نحو الأمام.

– قدم النصائح للطلاب وحفزهم على الاجتهاد قائلا “نحن لا نملك سوى البشر، وبالتالي لو تم إعدادهم بشكل جيد سينفعون أنفسهم ووطنهم وأي دولة يعملون بها في الخارج، مواصلا حديثه للطلاب “انتبه لا تنسى أنك اجتهدت، ولكن هذا نصف المشوار فقط، والدولة قدمت لك النصف الثاني، وتفوقك هو نصف المشوار، ولكن ما قدمناه لك هو النصف الثاني وبدونه لم تكن لتصل لما أنت عليه الآن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى