أخبار مصر

“الطيران المدني” تقرر سحب رخصة طيار فيديو محمد رمضان وإيقافه مدى الحياة

أكدت وزارة الطيران المدني الانتهاء من نتائج تحقيقات واقعة الكليب الخاص بالفنان محمد رمضان داخل قمرة قيادة طائرة تتبع إحدى الشركات المصرية الخاصة.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم، الخميس، أنه تم التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري قائلة: ” اتخذنا إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة، حيث تقرر إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة، وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلًا أية أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام”.

وأشارت الوزارة أنها تثق بشركات الطيران المصرية والتي تلتزم بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقق أعلى معدلات الأمن والسلامة، كما تثق أيضًا بالمهنية والحرفية التي يتمتع بيها الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى نسبة من معدلات السلامة الجوية، وتعد واقعة هذا الطيار عملًا فرديًا، ولا يندرج تحت عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وأضافت الوزارة، أن صناعة الطيران تقوم بشكل أساسي على الالتزام التام بمعايير السلامة الجوية، وأنها لا تتهاون إطلاقًا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات بشأن تلك المعايير.

وأصدر الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني تعليماته إلى سلطة الطيران المدني للقيام بإجراء التحقيقات اللازمة للتعرف على ملابسات الواقعة التي تم تداولها من خلال مقطع فيديو مصر يظهر بها الفنان محمد رمضان جالسًا على مقعد الطيار المساعد على طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، في رحلة خاصة لصالح الفنان، والذي تظاهر بتوليه قيادة الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى