أخبار مصر

تعرف على حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

ترددت عدة شائعات، وأخبار تناقلها عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حول زيادة أسعار كروت الشحن للهواتف المحمولة، فخرج المركز الإعلامي التابع لمركز الوزراء في بيان له ينفى تلك الشائعة، مطالبا بتحري الدقة عند تناول المعلومات والأخبار منعا لحدوث البلبلة بين المواطنين.

وأصدر المركز الإعلامي بيانا نفي فيه ما تردد حول زيادة أسعار كروت الشحن، مؤكدا أن الأسعار كما هي ولا توجد أي زيادات على كافة الفئات لكروت شحن الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أنه تواصل مع وزارة الاتصالات للتأكد من تلك الشائعات، فنفتها الوزارة وأنه لا يوجد أي زيادة من قبل شركات المحمول وأن الأسعار كما هي.

وأوضح البيان أن تغيير قيمة كروت الشحن لا يأتي بشكل منفرد عن كل شركة، ولكن يستلزم في البداية إخطار وزارة الاتصالات، وبعد الإخطار تتم الموافقة على الزيادة الجديدة بعد فحصها، ويستلزم الأمر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة لوزارة الاتصالات، والمنوط به تحريك الأسعار عند الحاجة لذلك.

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن أسعار كروت شحن الهواتف المحمولة لجميع الشركات ثابتة كما هي دون إدراج أي زيادة جديدة، وقد أشار أن كل ما يتردد في ذلك الشأن مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وناشدت وزارة الاتصالات في بيانها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والمواقع الإخبارية، بضرورة تحري الدقة عند نقل الأخبار أو تناولها، والتأكد منها ومن مصدرها قبل النشر تجنبا لإثارة الفوضى والبلبلة وتداول أخبارا غير صحيحة، وفي حالة وجود شكاوى أو استفسارات يمكن الرجوع للوزارة من خلال الخط المخصص لذلك برقم 35341300 02.

يذكر أن آخر تحريك لأسعار كروت الشحن كان في عام 2017، بزيادة قيمة كروت الشحن للهواتف المحمولة بنسبة تصل إلى 36%، وأعلنت شركات الاتصالات حينئذ أن تلك الزيادة ترجع لإدراج خاصية 4g، وأعلنت العديد من الشركات عن إدراجها لخدمات الجيل الرابع لجميع عملائها مما سيتيح لجميع عملاء شركات الاتصالات تصفح أسرع لكل خدمات الإنترنت وما يتعلق به من خدمات أخرى، ليكون هذا هو السبب في التحريك الأخر لكروت شحن الهواتف المحمولة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى