ملتقي التوظيف للشباب بالدقهلية برواتب تصل لـ2300 جنيه.. إليك التفاصيل

Advertisements

تستعد محافظة الدقهلية لإطلاق ملتقى التوظيف للشباب من أبناء المحافظة، برعاية الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، ووزير القوى العاملة، لتبدأ فعاليات الملتقى منتصف الأسبوع المقبل، بالصالة المغطاة، في استاد المنصورة الرياضي.

الملتقى يعمل على توفير العديد من فرص العمل المتنوعة للشباب، تصل إلى 9500 فرصة عمل، للذكور والإناث، بجميع التخصصات والقطاعات، بالإضافة لفرص مناسبة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، برواتب تتراوح ما بين 1200 لـ2300 جنيه، بمشاركة ما يقرب من 90 شركة مختلفة.

Advertisements

وأصدرت وزارة القوى العاملة بيانا، أكدت خلاله أن ملتقيات التوظيف وتوفير فرص العمل للشباب، تأتي تنفيذا لتوجيهات وتكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس، وتتضمن مناحي عدة للتنمية تتنوع ما بين تنمية القرى الفقيرة والمحتاجة، وأيضا مبادرات وفرص توفير وظائف مناسبة للشباب، للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

ومن المقرر خلال فعاليات الملتقي بالأسبوع المقبل، تسليم ما يقرب من 200 شهادة “أمان”، للعمال غير المنتظمين، وتسليم شهادات التخرج للدفعة الأولى من المتدربين بدورة أعمال السباكة، وعددهم 15 عاملا، ومنحهم شهادات معتمدة من وزارة القوى العاملة تمكنهم من ممارسة المهنة.

يذكر أنه في يناير الماضي، تم تنظيم الملتقى الأول للتوظيف بمحافظة البحيرة، وعقدت فعالياته بمركز شباب الجزيرة، وعمل على توفير ما يقرب من تسعة آلاف ومائتين فرصة عمل للشباب، منها نسبة تصل إلى ثلاثين في المئة مخصصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة التخصصات الوظيفية، وشارك في فعاليات الملتقى ما يقرب من سبعين شركة من منطقة العجوزة، والقرية الذكية، ومدينة السادس من أكتوبر.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدول المصرية تولى اهتمام كبير إلى الشباب المصري، باعتباره عماد المستقبل، وأنها تبذل جهود كبيرة من أجل خلق فرص عمل حقيقية للشباب، من أجل مواجهة مشكلة البطالة، والعمل على زيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج ويساهم في تحقيق تنمية حقيقية مستدامة في الدولة المصرية، وذلك من خلال عقد فعاليات ملتقيات خاصة بتوظيف الشباب بكافة محافظات جمهورية مصر العربية بصورة دورية لما لها من تأثير إيجابي، ونتائج ملموسة في عملية التشغيل وإتاحة فرص عمل حقيقية للشباب المصري الجاد.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق