محافظ الجيزة يحدد المحاور والطرق الواقعة بنطاق المحافظة

Advertisements

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارا بتحديد الحرم الآمن للمحاور والطرق الواقعة بنطاق المحافظة، والتي تنوعت بين طرقا داخلية رئيسية وفرعية، ووحدات محلية تنقسم لمدن وأحياء وقرى، ليتم الالتزام بالمشروعات التخطيطية المعتمدة لتلك المناطق والطرق، بحسب قانون البناء رقم 119 لسنة 2018، واللائحة التنفيذية الخاصة به.

كما تتبع تلك المناطق القرارات التي يصدرها المحافظ، بشأن الاشتراطات البيئية للمدن والقرى التي لا تتبع مخططات استراتيجية، والقرارات المنظمة لذلك.

Advertisements

وفيما يخص الطرق الداخلية المنقسمة بين فرعية ورئيسية، والتي يم بها محاور علوية أو كباري، يلتزم وجود تخطيط للشارع أسفل مسار المحور بمقدار عشرة أمتار من كل اتجاه، بداية من التخطيط المعتمد لقطعة الأرض التي سيتم البناء عليها، وعند عدم وجود خطوط تنظيم للشارع أسفل المحور يكون الحرم التابع للمحور لا يقل عن 15 مترا، بداية من سور الكوبري العلوي، للبناء المقابل أمام قطعة الأرض المراد البناء عليها.

ويحق لمالك قطعة الأرض الذي ينوي البناء، استغلال والانتفاع بالمسطحات التي تقع داخل حرم الطرق دون إقامة مباني أو منشأت، وذلك للحد من وقوع الحوادث بالطرق والمحاور، وسيتم التنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الطرق لمتابعة الأمر وسرعة تنفيذه.

يذكر أن محافظة الجيزة بدأت أعمال تطوير عدة بمجالات مختلفة، آخرها تدريبا بمشاركة 60 جهة حكومية وتنفيذية مختلفة، ضمن أعمال التدريب لمواجهة الكوارث والأزمات الطبيعية، تحت عنوان “صقر 53”.

والتدريب يهدف لصقل مهارات العاملين للتعامل السريع والفوري مع الأزمات والكوارث، ودعم وصقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية والأمنية لمواجهة الظروف الطارئة، والتنسيق بين جهات المحافظة المختلفة، بمشاركة جهات حكومية وأهلية.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق