أخبار مصر

“الاتصالات” تنفي شائعة زيادة أسعار كروت الشحن

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، الموافق 18 أكتوبر، تقريرًا حول الشائعات التي تداولها المصريون خلال الأسبوع الماضي ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وكان من بينها خبرًا عن قيام شركات المحمول العاملة في مصر بفرض زيادات جديدة على أسعار كروت الشحن.

وقد تواصل فريق المركز مع مسئولي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمعرفة مدى صحة الخبر وقد نفت الوزارة هذا النبأ بشكل قاطع ووصفته بأنه مجرد شائعة، وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم صحة ما تردد عن رفع بعض شركات المحمول لأسعار كروت الشحن، لافتة إلى أن الأسعار كما هي دون أي تغيير.

وأشارت وزارة الاتصالات إلى أن أي تعديل أو تغير في أسعار كروت الشحن أو خدمات المحمول لا يأتي بشكل مستقل لكل شركة، بل أنه يأتي بناء على إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لأنه هو الجهة الحكومية المنوطة بإصدار قرار يخص تحريك الأسعار.

وفي نهاية بيان وزارة الاتصالات، والذي نفت فيه شائعة تحريك أسعار كروت الشحن، ناشدت مسئولو وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والموضوعية ‏قبل نشر تلك الأخبار المغلوطة، وضرورة التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ وذلك للتأكد من دقة المعلومة قبل نشرها ، خاصة وأن تلك الشائعات تثير البلبلة لدى الرأي العام وتثير غضب المواطنين.
وطالبت المواطنين بالرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (35341300 02).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى