أخبار مصر

5 برامج صيانة لـ”كهرباء جنوب الدلتا”.. و37 محطة طاقة شمسية

أعلن مجلس إدارة شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة تقوم ببرامج صيانة دورية مبرمجة لمكونات الشبكة، فضلا عن إنشاء العديد من محطات الطاقة الشمسية فوطوفولتية، ليصبح الإجمالي بالشركة 37 محطة طاقة شمسية بإجمالي قدرة 521 ك.

وفي السطور التالية، نعرض برامج الصيانة التي تقوم بها شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لمكوناتها، كالتالي:

1- برنامج محولات التوزيع بمعدل شهري 856 محول بنسبة تنفيذ 93%.

2- برنامج موزعات الجهد المتوسط بمعدل شهري 16 موزع بنسبة تنفيذ 96,4%.

3- برنامج الخطوط الهوائية جهد متوسط بمعدل شهري 565 كم بنسبة تنفيذ 93,6%.

4- برنامج أكشاك سكاكين الجهد المتوسط بمعدل شهري 65 كشك بنسبة تنفيذ 95,9%.

5- برنامج الخطوط الهوائية جهد منخفض بمعدل شهرى 1472 كم بنسبة تنفيذ 93,6%.

على الجانب الآخر أعلنت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، إنشاء مركز للبيانات لخدمة العدادات الذكية، لتحسين وتطوير عملها، وتفعيل وحدات الشحن المتنقلة.

وقال المهندس محمد عبد الحكم عبده يوسف رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن المركز يهدف لتحسين جودة العدادات الذكية، وأيضا تطوير النشاط التجاري، وزيادة منافذ الشحن وتطبيق خدمة الشباك الواحد بالشركة، فضلا عن التعاقد مع شركات متخصصة في التحصيل الإلكتروني.

وأضاف أن الشركة قامت بإرسال دراسات إدارة الطلب على الطاقة الإلكترونية، لتحسين كفاءة استخدامها، ووصل عدد الدراسات لـ24 دراسة لعرضها على المشتركين قبل البدء في تطبيقها، والترويج لمصادر الطاقة المتجددة والسعر للاعتماد عليها أيضا بإجمالي دراسات وصل إلى 11 دراسة.

ويعمل المركز على تفعيل الخدمة الإلكترونية لشحن العداد، وأيضا لتحصيل فواتير الكهرباء، وتطوير مراكز تهيئة العدادات لتصل طاقتها الاستيعابية لـ3200 عداد في اليوم، والقضاء على قوائم الانتظار بالأفرع المختلفة.

يأتي ذلك بعدما بدأت وزارة الكهرباء المصرية التعامل بشكل إيجابي مع كافة الشكاوى التي تلقتها الخاصة بـفواتير استهلاك الكهرباء، وبناء على تلك الشكاوى سوف سعت لتطبيق منظومة الدفع الإلكتروني بشكل عام لجميع فواتير الاستهلاك في جميع أنحاء الجمهورية بالمحافظات المختلفة.

يذكر أن شركة “فوري” خصصت رقم “12461” من أجل الاستعلام عن أقرب منفذ لشحن كارت عداد الكهرباء مسبق الدفع “الذكي” في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى