أخبار مصر

ننشر توقعات “الأرصاد” لطقس اليوم السبت 19-10-2019

تنشر بوابة “مصر 365” توقعات خبراء الأرصاد حول طقس اليوم السبت 19 أكتوبر، ضمن الخدمات التي تقدمها لمتابعيها.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود اليوم السبت طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، مرتفعا قليلا على كلا من الوجه البحري والقاهرة، وتقل الرؤية في الفترة الصباحية بسبب الشبورة المائية على عدة مناطق بشمال البلاد، بالإضافة لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، كما توقع الخبراء أن تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية، وتنشط بمنطقة جنوب سيناء، وتنشط الرياح أيضا بالبحر الأحمر وخليج السويس، مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

وقال الدكتور إبراهيم عطا المتحدث باسم هيئة الأرصاد، إن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا يتراوح ما بين درجة لدرجتين خاصة على السواحل الشمالية، وانتظام حركة البحر المتوسط مما يجعل الأنشطة الرياضية متاحة.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري،وهي التي سيشعر بها المواطن في ساعات الليل وخاصة المتأخرة منها وكذلك في الصباح الباكر.

يأتي ذلك بعد موجة من الطقس غير المستقر بدرجات الحرارة في الأيام الماضية، فكان يصل لدرجات شديدة الحرارة بالنهار، وأماكن تسقط بها أمطارا غزيزة أيضا ليلا في خليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر، لتعلن هيئة الأرصاد توقعاتها باستقرار حالة الطقس والبدء التدريجي في انخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة.

ووجه مدير مركز التنبؤات حديثه إلى المواطنين ممن تتطلب أعمالهم الذهاب مبكرًا، وكذلك طلبة المدارس، مطالبًا إياهم بارتداء الملابس الثقيلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد جراء التقلبات الجوية الخريفية وانخفاض درجات الحرارة في الساعات الأولى من الصباح.

وفي السطور التالية ننشر درجات الحرارة المتوقعة للغد السبت، بحسب خبراء الأرصاد في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية.

توقعات طقس اليوم السبت 19 أكتوبر:

الوجه البحري والقاهرة: درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22.

جنوب سيناء والغردقة: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 27.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 22.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 28.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى