أخبار مصر

ورشة لتعلم أساسيات النحت في درب 1718.. تعرف على التفاصيل

أعلن مركز “درب 1718″، تنظيم ورشه لتعليم مبادئ وأساسيات النحت، في الفترة من 26 أكتوبر الجاري، وحتى 30 نوفمبر المقبل، لمدة 6 محاضرات السبت من كل أسبوع، من الساعة السادسة حتى الثامنة مساء، يقيمة اشتراك 2500 جنيه.

ويمكن التقدم للالتحاق بالورشة وملء الاستمارة من خلال الموقع الإلكتروني للدرب، عبر الرابط التالي:

http://www.darb1718.com

يقدم الورشة الدكتور أحمد عبد الفتاح، الحاصل على جوائز عدة لمشاركته في العديد من المعارض المحلية، وأيضا الدولية، وقيمة الاشتراك في الورشة شاما استخدام الأدوات للتعلم.

المشاركون في الورشة سيتعلمون  كيفية صنع الهيكل المعدني للتمثال، كما أنهم يستعرفون على الخامات والمواد المستخدمة في النحت بشكل عام، ونحت البورترية بشكل خاص بالطين الأسواني، بالإضافة للتعرف على كيفية صنع قالب التمثال الجبس، وصب النموذج من خام البوليستر المدعوم بالصوف، وأخيرا كيفية تشطيب التمثال ليظهر في صورته الأخيرة.

ويوجد درب 17 18 في شارع قصر الشمع, بحي الفخارين في مصر القديمة, وتعد محطة “مارجرجس”، هي أقرب محطة مترو لموقعه.

يذكر أن “درب 1718″، هو مركز مصري للفن والثقافة المعاصر يقع في منطقة الفسطاط في القاهرة القديمة، ويسعى  لتشجيع التجريب من خلال دعم أعمال جديدة للفنانين الناشئين واهتمام خاص بالأعمال الفنية  وحركة الفن المعاصر المزدهرة في مصر.

ويهدف الدرب تقديم الفن المعاصر المحلي والدولي، وأرشفة العمل الفني والحفاظ على قاعدة بيانات شاملة للفن في مصر، وكذلك العمل كواجهة تعليمية من خلال توفير ورش العمل والمشاريع والعروض السينمائية، ويهدف المركز أيضًا إلى إشراك مجتمع الفسطاط المحلي من خلال برامج خدمة المجتمع والتواصل.

ويقع الدرب في منطقة الفسطاط بالقاهرة القديمة، وتحيط به الكنوز الأثرية الموجودة في كل مكان، ومنها: مسجد عمرو بن العاص، الذي يعود إلى الألف عام (بني عام 642 م والمعروف بأنه أول مسجد يبنى في القارة الأفريقية)، قلعة بابل (القرن الأول الميلادي)، والكنيسة المعلقة (690-692 م)، كما تقع كل من كنيسة سانت جورج اليونانية (القرن العاشر) والمتحف القبطي (1910) على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من درب 1718، ويضم الدرب سينما كبيرة في الهواء الطلق، ومناطق للورش، واستديوهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى