الأرصاد تعلن طقس الـ 3 أيام القادمة.. أسبوع التقلبات الجوية والأمطار الرعدية

Advertisements

صرح مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، أن حالة الطقس خلال الأسبوع الراهن تشهد العديد من التقلبات الجوية بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق والمدن التابعة لمحافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة ومدن السواحل الشمالية.

وأضاف محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه مع بداية غداً الأحد سوف ترتفع درجات الحرارة لتكون على القاهرة لتسجل 32 درجة مئوية وحتى 33 درجة بخلاف الأيام السابقة والتي سجلت فيه درجات الحرارة 31 درجة مئوية.

Advertisements

وتابع شاهين هذا الارتفاع بدرجات الحرارة سرعان ما يتغير مع بداية يوم الاثنين القادم بسبب تغير الكتل الهوائية، وسوف تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على مدن ومناطق السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى محافظة القاهرة وبعض المناطق الشمالية للصعيد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وشدد مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية، أن الأمطار سوف تكون غزيرة، ورعدية خلال بعض الأوقات، لكن قوتها تتفاوت من منطقة لأخرى، كما وحذر من وجود الشبورة المائية خلال الأيام القادمة، خصوصاً على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.


أما بالنسبة لنشاط الرياح أكد محمود شاهين أن معظم نشاط الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على منطقة خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.​

أقرا المزيد تعرف على درجات الحرارة اليوم السبت في القاهرة والمحافظات

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق