أخبار مصر

قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية.. إليك التفاصيل والشروط

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، على قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية من خريجي الجامعات الحكومية وحملة المؤهلات العليا، ومدة الدراسة عامين، وتم فتح باب التقدم من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية في مصر الجديدة، بداية من اليوم السبت 19 أكتوبر 2019.

والتخصصـات المطلوبة للكلية الحربية من خريجي كليات الجامعات الحكومية من المؤهلات التالية (تربية رياضية – تجارة – حقوق – زراعة – لغات “إنجليزي – عبري – روسي – فرنسي – سواحيلي” – علوم من جميع التخصصات – حاسبات وتكنولوجيا المعلومات – ألسن من جميع التخصصات – لغات وترجمة من جميع التخصصات – إقتصاد وعلوم سياسية – الاعلام والصحافة – الآداب تخصص إعلام وعلم نفس).

ووضعت الكلية عدة شروط عند التقدم للالتحاق بالكلية الحربية، منها عدم اصطحاب الهاتف المحمول بكل مراحل الاختبارات، وحلاقة الشعر والذقن وتهذيب السوالف، وضرورة إحضار كارت التردد وبطاقة الرقم القومي + 2 صورة 4×6، وقلم جاف أزرق، وتسلم الملفات على باب استاد الكلية الحربية، وعلى المتقدم عدم المغادرة قبل اختبار السمات الشخصية، والاستعلام عن النتيجة عبر الاستعلام الصوتي المحدد برقم 16683، في اليوم المحدد.

كما يشترط الالتحاق بالكلية الحضور للقومسيون الطبي في اليوم المحدد بالكلية الحربية، ويكون المتقدم صائما ويحضر في تمام الساعة السابعة صباحا، أمام باب رقم 7، مرتديا “سليب أبيض” بدون أي علامات أو ماركات مميزة، وعدم تناول أي عقاقير طبية قبل موعد الاختبار بـ72 ساعة، وإحضار ملابس لياقة بدينة و”مايوه”.

يشترط على الطلبة المتقدمين للاختبارات النفسية، الحضور في تمام السابعة والنصف في اليوم المحدد للاختبار، أمام باب رقم 5، ومعه صورتان شخصيتان وقلم جاف باللون الأزرق، وعلى المتقدمين لاختبار المواجهة الشخصي الضور في تمام السادسة صباحا في الموعد المحدد للاختبار، والدخول من باب مكتب التنسيق، مرتديا قميصا باللون الأبيض، وبنطلون قماش من اللون الأسود.

وعند عدم استكمال الأوراق المطلوبة، يصبح المتقدم غير مقبولا، ولا يمكن تأهليه للمرحلة المقبلة، ويجب على المتقدمين تصوير الأوراق في الملف، كما تكتب الأسماء رباعية بخط واضح، ولا يسمح بالشطب أو الكشط، أو استخدام المصحح “الكريكتور”، بالإضافة لكتابة رقم القيد، ورقم الهاتف المحمول، والعنوان مفصلا على الحافظة من الخارج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى