أخبار مصر

الكهرباء: نستهدف تركيب 300 مليون عداد مسبوق الدفع خلال 3سنوات

صرح وزير الكهرباء والطاقة، أن الوزارة لديها مقترح قيد الدراسة الأن، يفيد أن هناك خطة تستهدف أن تقوم الوزارة بتركيب ٣٠ مليون عداد مسبوق الدفع، وذلك خلال الـ3 سنوات القادمة ، موضحًا أن تلك الخطة الزمنية تسير بواقع تركيب ١٠ ملايين عداد سنويًا.

وقد صرح مصدر مطلع بمكتب وزير الكهرباء والطاقة، أن الوزارة تدرس الأن تنفيذ مقترح يفيد القيام بتركيب ٣٠ مليون عداد على مدار الـ3 سنوات المقبلة، لافتًا إلى أن هذا المقترح يتضمن لأول مرة أن تقوم الوزارة بإسناد عمليات توريد وتركيب العدادات مسبوقة الدفع ، إلى عدد من الشركات التي فازت بمناقصة توريد العدادات مسبوقة الدفع لشركات توزيع الكهرباء.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية،اليوم السبت، الموافق 19 أكتوبر، أن هذا المقترح المطروح للدراسة يتضمن تركيب ٢٥ مليون عداد مسبوق الدفع للمشتركين الحاليين، إضافة إلى ذلك تركيب عدد ٥ ملايين عداد أخر للعملاء المرتقب اشتراكهم بالكهرباء.

جدير بالذكر أنه في الفترة المقبلة سيقوم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بعقد اجتماع مع قيادات الوزارة، وذلك بهدف وضوع النقاط الأساسية للبدء في تنفيذ هذا المقترح، كذلك وضع ضوابط مع شركات المصنعه للعدادات للوفاء بالكميات المطلوبة منها مع الاتفاق على تركيب جميع العدادات التي ستقوم بتركيبها كل شركة.

وعلى صعيد أخر، قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بإلغاء زيارته التي المقررة لكوريا الجنوبية، والتي كان مقررا لها أن يشارك فيها في فعاليات مؤتمر عالمي للطاقات الجديدة والمتجددة، وذلك بسبب ارتباطه بالسفر مع والوفد المرافق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لروسيا المقرر يوم ٢١ من الشهر الحالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى