أخبار مصر

برلماني يطالب بسرعة ضم المواليد الجدد لبطاقات التموين

صرح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب النائب عمرو الجوهري، إن إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين يعد من أهم الأمور التي تشغل بال المواطنين خلال الفترة السابقة.

وأشار النائب عمرو الجوهرى خلال تصريحات صحفية له إلى أن الحكومة توقفت منذ سنوات عديدة عن إضافة المواليد على بطاقات التموين، وأوضح النائب حينما سألنا عن أسباب منع إضافة المواليد على بطاقات التموين كانت الإجابة بأن الحكومة تقوم بعمل حصر وتنقية للمستحقين وغير المستحقين للحصول على الدعم السلعي، وأن الظروف لا تسمح بإضافة المواليد خلال الوقت الراهن.

وأكد البرلماني قد أصبح هناك تنقية وحصر كامل قد تضمن كافة المستحقين وغير المستحقين للحصول على الدعم السلعي وبهذا ليس هناك أى حجة لعدم إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، وأشار إلى أن عدد المواليد يقدر بحوالي 7 مليون.

أقرا المزيد مقترح برلماني لزيادة دعم التموين

وأوضح البرلماني أنه سوف يطلب خلال الجلسة العامة للبرلمان غداً الأحد باستدعاء وزير التموين والتجارة الداخلية بمجلس النواب من أجل مناقشته أسباب تأخر ضم المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، والمطالبة بسرعة ضمهم، وأكد النائب إلى ضرورة تواجد وزير التموين بالبرلمان كل أسبوعين من أجل مناقشته فى المشاكل التى تتعلق بالمواطنين.

وقال البرلماني إنه سوف يطلب من وزير التموين أيضاً العمل على حل مشاكل المواطنين الذين قد تم استبعادهم من بطاقات التموين، خصوصاً وأن هناك مواطنين حتى الوقت الراهن لم يعودوا على الرغم من حذفهم بشكل خاطئ من قبل منظومة الدعم السلعي.

وأوضح النائب أنه سوف يناقش وزير التموين والتجارة الداخلية أيضا في عدم تراجع أسعار السلع الغذائية على الرغم من إنخفاض سعر الدولار الأمريكي بالموازنة العامة للدولة المصرية، وأضاف البرلماني طن القمح المستورد يسجل 225 دولار ، إلا أن سعره قد انخفض إلى ما يقرب من 250 دولاراً بعد إنخفاض سعر الدولار بالموازنة العامة للدولة المصرية، وبالتالى فنحن فى حاجة إلى معرفة فرق هذا السعر.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن عن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين التي تتصدر أولويات الوزارة، وأضاف أنه ينتظر موافقة رئاسة مجلس الوزراء، وأن الوزارة تقدمت بمذكرة من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين الذين يقدر عددهم ما يقرب من 7 مليون إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وشدد الوزير إلى أن الحكومة هي صاحبة قرار توقيت إضافة المواليد لبطاقات التموين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى