أخبار مصر

بالصور.. زحام وتواجد أمني في محيط محاكمة المتهم بقتل “ضحية الشهامة”

تواجد أمني كثيف وسط حالة من الزحام، شهدها محيط محكمة شبين الكوم بالمنوفية، صباح اليوم الأحد، الموافق 20 أكتوبر، والتي تشهد أولى جلسات محاكمة المتهم محمد راجح، قاتل المجني عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ”ضحية الشهامة”، وقد شهدت المنطقة الواقع بها مبنى المحكمة زحام شديد من المواطنين الذين حرصوا على حضور أولى جلسات محاكمة المتهم “راجح”، وقد واكب هذا الزحام تواجد أمني مكثف.

وكانت قوات الأمن التابعة لمباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية قد ألقت القبض على المتهمين الرئيسيين في قضية قتل محمود البنا، وهم “م. أ”، “أ. ع”، “م. أ”، بمركز تلا، كما تم إلقاء القبض على “إ. إ. ا” صديق المتهم الرئيسي “م. أ. ر”، بتهمة محاولة تهريبه بعد الواقعة مباشرة.

وأوضحت تحريات المباحث أن “م. أ” وهو طالب بالفرقة الأولى بالجامعة،. قد قام بطعن المجني عليه بمطواة، فيما ذكر تقرير الطبيب الشرعي ان المجني عليه أصيب بـ3 طعنات نافذة أدت إلى وفاته. وبمواجهة المتهمين بما توصلت إليه التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأصدر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، في وقت سابق، قرارا بإحالة كل من المتهم الرئيسي محمد أشرف عبدالغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

واسفرت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهم استاء بسبب بعض الكتابات  التي خطها المجني عليه، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، حول تصرفات المتهم حيال إحدى الفتيات.

وأكدت التحقيقات أن المتهم “راجح” قد أرسل إلى المجني عليه محمود البنا عدد٥مت رسائل التهديد عبر احد برامج الرسائل ، ثم اتفق مع عدد من أصدقائه على قتل المجني عليه.

وقام المتهم هو ومجموعة من أصدقائه بالاعداد والتجهيز للجريمة حيث أعدوا لذلك مطواة وعبوات بها مواد حارقة للعيون، واختاروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك، ونفذوا جريمتهم وقاموا بقتل المجني عليه.

ج٠

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى