أخبار مصر

السيسي يتفقد الكلية الحربية ويشهد اختبارات المتقدمين للالتحاق بها

تفقد صباح اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي الكلية الحربية، كما حضر الرئيس كشف الهيئة للمتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية وعدد من المعاهد العسكرية، بحسب بيان صادر عن مؤسسة الرئاسة.

يأتي ذلك بعدما صدق أمس السبت القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، على قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية من خريجي الجامعات الحكومية وحملة المؤهلات العليا، ومدة الدراسة عامين، وتم فتح باب التقدم من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية في مصر الجديدة.

والكلية الحربية المصرية هي أحد أكبر الهيئات التعليمية العسكرية المصرية وأقدمها بجذورها التي تمتد لأكثر من قرن ونصف، وتقوم الكلية بإعداد الطلبة المستجدين المصريين الحاصلين ليصبحوا ضباطاً بالجيش ثم قادة بالجيش إضافة إلى شباب الدول العربية والأفريقية الصديقة، ومقرها الحالي بمصر الجديدة، وهي تمنح درجة بكالوريوس العلوم العسكرية، وتتبع الكلية لوزارة الدفاع المصرية.

والتخصصـات المطلوبة للكلية الحربية من خريجي كليات الجامعات الحكومية من المؤهلات التالية (تربية رياضية – تجارة – حقوق – زراعة – لغات “إنجليزي – عبري – روسي – فرنسي – سواحيلي” – علوم من جميع التخصصات – حاسبات وتكنولوجيا المعلومات – ألسن من جميع التخصصات – لغات وترجمة من جميع التخصصات – إقتصاد وعلوم سياسية – الاعلام والصحافة – الآداب تخصص إعلام وعلم نفس).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى