أخبار مصر

بينهم 46 من ذوي الاحتياجات الخاصة.. تعيين 2265 بالقطاع الخاص في المنوفية

عينت وزارة القوى العاملة 2265 شخصا، من بينهم 46 من ذوي الاحتياجات الخاصة، في القطاع الخاص بمحافظة المنوفية، وذلك من إجمالي عدد يقرب لـ7000 و435 باحثا عن العمل بالمحافظة، وقال وزير القوى العاملة، إنه تم فحص ومراجعة 42 عقدا للعمل بالخارج.

وصدر التقرير الشهري لإنجازات مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، وأكد أنه تم قياس مهارة 2000 عاما بالمهن المختلفة في شهر سبتمبر الماضي، واستخراخ تراخيص مزاولة المهنة لنفس العدد، فضلا عن بحث 31 شكوى، تم حفظ 19 شكوى منهم، وبحث 12 آخرين، وذكر التقرير أنه تم تعيين 28 صبيا في برنامج التدريب المهني، وإلحاق 65 مستفيدا ببرنامج التدريب التحويلي.

محمد عفيفي، مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، قال في بيان له، إنه تم تفتيش 456 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية، وتحرير محاضر مخالفات لـ409 منشآت، بالإضافة لتفتيش 477 منشأة لتنفيذ قانون العمل، وتحرير 256 محضرا لمنشآت مخالفة للقانون، كما نظمت المديرية 21 حملة تفتيش على 34 منشأة في مجال قانون وعلاقات العمل.

يأتي ذلك تنفيذا للتعليمات المستمرة لأجهزة الدولة، وتوفير فرص عمل للتصدي للبطالة، وتوفير فرص عمل في المقام الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي كان آخرها مبادرة “حياة”، التي طرحتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة لتوفير فرص العمل المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني، تهدف لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأهيلهم لدخول سوق العمل، ومواكبة التطورات واللحاق بها والاندماج بالمجتمع، كشريك متساوي له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات.

يذكر أن نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر وصلت إلى 10.6% من تعداد السكان في عام 2018 وفقا لبيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، كما حدد قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 عدة حقوق لذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى