أخبار مصر

تعرف على أسباب تأجيل محاكمة راجح ومطالب المحامين

في صباح اليوم وبعد أيام من حديث الرأي العام، دخل المتهمون الأربعة بقتل محمود البنا إلى محكمة شبين الكوم، مكبلين بالكلبشات وعليهم علامات الإرهاق.

ماظهر عليهم من علامات الحزن لم يثير تعاطف الناس وإنما استمروا في سخطهم عليهم، حيث وصف الأهالي المتجمهرين مشهد دخولهم إلى القفص ب”المصطنع”، وأودعهم أفراد الشرطة داخل القفص الحديدي وسط نظرات متباينة من الحضور داخل الجلسة.

وتواجد خلال الجلسة، محامي راجح، ومحامو “البنا” وهناك عدد من أفراد أسرتهم تراصوا بين مقاعد القاعة تملئها دموع الحسرة على ما آل إليه أبنائهم وتلطيخ أيديهم بالدماء.

أسباب تأجيل محاكمة راجح

ومنع باقي الأهالي والصحفيين من حضور الجلسة واكتفوا بالانتظار خارج القاعة، ثم خيم الصمت على المكان بالتزامن مع دخول القضاة والنيابة.

يشير الحاضرون في الجلسة إلى تعمد المتهمين تصدير مشهد تمثيلي فحواه هو تعرضهم للتعذيب داخل محبسهم، وعدم حصولهم على أدنى متطلبات الرعاية، كما قال محامي القاتل “محمد أشرف راجح”، إن المتهمين لم يلتقوا بذويهم منذ حبسهم.

مطالب الدفاع من القاضي

استعرض فريق الدفاع عن “راجح” مطالبهم بمناقشة الطبيب الشرعي الذي أقر بأن وفاة “محمود البنا” ناتجة عن عملية قتل تخللها توجيه عدة طعنات للضحية، كما طلبوا محاورة شهود الإثبات على الواقعة.

طلب محامو الشهيد محمود البنا الحصول على إذن المحكمة للتأكد من عمر راجح من الجهات المختصة.

وصرح المحامي نضال مندور، أن قرار قاضي محكمة شبين الكوم بتأجيل الحكم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”، جاء لسببين، أولهما هو طلب المحامين تأجيل القضية لحين التأكد من السن الحقيقي للمتهم، إذا كان حدث أم لا، وذلك من خلال الجهات المختصة في استخراج شهادات الميلاد، والطلب الثاني هو طلب محامي الدفاع عن راجح وأعوانه، مناقشة شهود الإثبات الذين أكدوا حدوث الواقعة، وكذلك مناقشة الطبيب الشرعي الذي أكد أن الطعنات الموجهة للمجني عليه أدت إلى قتله.

لذا أصدر القاضي قراره بتأجيل القضية إلى الأحد القادم الموافق 27 أكتوبر، لجمع كل تفاصيل القضية والتحقق من طلبات المحامين للحسم في القضية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى