أخبار مصر

تعرف على تفاصيل مسابقة صالون إحسان عبد القدوس الثقافي

أعلن صالون إحسان عبد القدوس الثقافي، مسابقته السنوية لعام 2019، في مجالات القصة والرواية والنقد القصصي.

وفي السطور التالية، يستعرض موقع “365”، شروط التقدم للمسابقة، ومجالاتها.

مجالات المسابقة:

الرواية فيما لا يقل عن سبعين صفحة فولسكاب، القصة القصيرة فيما لا يزيد على عشرين صفحة، لمواضيع غير محددة للقصة والرواية.

المقال النقدي فيما لا يقل عن عشرين صفحة حول أحد إبداعات إحسان عبدالقدوس الأدبية، أو أي عمل آخر لكاتب مصري مميز في مجال الرواية والقصة.

شروط التقديم في مسابقة صالون إحسان عبد القدوس الثقافي

بدأ التقديم للمسابقة ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، على أن ترسل النصوص بالبريد على العنوان التالي: 5شارع جامعة الدول العربية – الدور التاسع – المهندسين – الجيزة (مسابقة إحسان عبدالقدوس)، أو يمكن تسليمها باليد في نفس العنوان.

كما أن الاشتراك متاح لكل مصري دون شروط أو قيود للسن،  ومطلوب تقديم نسخة مطبوعة من العمل، وورقة أخرى بها الاسم رباعي، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، بالإضافة لبيان بالأعمال المنشورة، وصورة لبطاقة الرقم القومي.

ويرفق بالأعمال تعهد كتابي بخط يد المتسابق يقر فيه بعدم نشر العمل المرفق أو فوزه بإحدى الجوائز، ولا يجوز لمن فاز بجوائز خلال آخر عامين التقجم للمسابقة.

الجوائز

يحصل الفائزون على جوائز عدة، منها جوائز مالية وشهادات تقدير، ومن المقرر أن تعلن النتيجة نهاية شهر ديسمبر لعام الجاري 2019، وسيتم توزيع الجوائز في منصف شهر يناير المقبل لعام 2020.

وتأتي المسابقة في ظل مواصلة الصالون البحث عن المواهب الأدبية، وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم للمشاركة في إثراء الحركة الثقافية وتزويدها بالدماء الجديدة والواعدة.

إحسان عبد القدوس  هو كاتب وروائي مصري، يعتبر من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا في قصصهم الحب البعيد عن العذرية وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية، ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة في الرواية العربية، إذ نجح في الخروج من المحلية إلى حيز العالمية وترجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة، وهو ابن السيدة روز اليوسف اللبنانية المولد وتركية الأصل، وهي ُمؤَسِسَة مجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير، أما والده فهو محمد عبد القدوس كان ممثلاً ومؤلفاً مصريا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى