تفاصيل أولى جلسات محاكمة “راجح” المتهم بقتل “ضحية الشهامة”

Advertisements

شهدت محكمة أحداث مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، الموافق 20 أكتوبر، أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقتل “ضحية الشهامة”، والمتهم الرئيسي فيها المدعو محمد راجح، حيث وجهت له تهمة قتل الطالب محمود البنا،وهي التي أصبحت قضية رأي عام وشغلت اهتمام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تزامن مع بدء المحاكمة صباح اليوم الأحد، تواجد أمني مكثف بسبب تواجد عدد كبير من المواطنين الذين حرصوا على حضور المحاكمة والذين هتفوا منددين بالجريمة البشعة، ومطالبين بالقصاص، هذا إلى جانب تواجد عدد كبير من الصحفيين ومراسلي القنوات التلفزيونية.

Advertisements

وصول المحامين إلى قاعة المحكمة: قبل بدء الجلسة وصل السادة المحامين سواء محامو المجني عليه أو المتهمين إلى قاعة المحاكمة.

وصول محمد البنا  والد المجني عليه “محمود” ضحية الشهامة: حيث توقفت السيارة التي يستقلها أمام  باب مقر محكمة أحداث شبين الكوم، ونزل منها في وسط حراسة مشددة من قوات الأمن.

وصول “راجح” المتهم الرئيسي في القضية وهو مرتديًا الزي الأبيض:

بعد وصول والد المجني عليه، وصلت عربة الترحيلات أمام المحكمة ونزل منها المتهم الرئيسي ” راجح” وشوهد وهو يدخل  قاعة المحكمة مرتديًا زي الحبس الاحتياطي “الأبيض” ترافقه حراسة أمنية مشددة.

وقائع  أولى جلسات المحاكمة:

بدأت الجلسة بمثول المتهم الرئيسي ومعه الرئيسي و3 آخرين، في قفص الاتهام، أمام القضاء في تهمة قتل الطالب محمود البنا.

على الفور بدأت هيئة المحكمة في الاستماع إلى دفاع المتهمين والذين تقدموا بأوراق تثبت أن أعمار  المتهم الرئيس “راجح” و3 آخرين أقل من 18 عامًا، وهو ما يستوجب تطبيق قانون الطفل عليهم.

بعد ذلك تقدم محامو دفاع المتهمين الأربعة بطلب من السادة القضاه للحصول على نسخة مصورة كاملة من أوراق القضية والفيديوهات والتسجيلات الصوتية ولقاء موكليهم والجلوس معهم لدراسة القضية ومعرفة بعض المعلومات منهم.

كذلك فقد طالب محامي المجني عليه من هيئة المحكمة السماح له باستخراج الأوراق المطلوبة من بعض الجهات الحكومية للتأكد من سن المتهم الأول في القضية “راجح” عن طريق جميع المدارس التي التحق بها والنوادي التي له عضوية بها، هذا إلى جانب رخصة القيادة من إدارة مرور المنوفية.

قرار المحكمة:

بعد سماع طلبات الدفاع لكل من محامو المتهمين الأربعة و محامي المجني عليه ، قررت هيئة محكمة جنايات أحداث شبين الكوم، برئاسة المستشار باهر حسن، رئيس محكمة الطفل، تأجيل محاكمة محمد أشرف راجح و3 آخرين في اتهامهم بقضية قتل محمود البنا إلى جلسة 27 من شهر أكتوبر الجاري.

مغادرة المتهمين لقاعة المحكمة وسط هتافات المواطنين بالقصاص

بعد سماع قرار هيئة المحكمة بالتأجيل إلى جلسة 27 من شهر أكتوبر الجاري، غادر المتهم الرئيسي محمد  راجح، ومعه الثلاثة الأخرين، قاعة المحكمة من الباب الخلفي بمرافقة حراسة مشددة، ليعودوا إلى محبسهم وسط هتافات المواطنين المتواجدين بالقاعة بالقصاص منهم.

Advertisements
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق