انخفاض في الحرارة وسيول.. موجة من الطقس السيئ تضرب مصر غدا

Advertisements

البلاد ستتعرض إلى موجة من الطقس السيئ.. هكذا أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد عبد العال، حيث أكدت الهيئة أن البلاد ستشهد موجة سيئة من الطقس، لمدة 5 أيام تبدأ من غدٍ الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبل.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، أن المحافظات ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن بعض المناطق على مستوى الجمهورية سوف تشهد هطول أمطارٍ غزيرة تصل إلى حد السيول.

Advertisements

وأضافت الهيئة، في بيانها، أن درجات الحرارة ستنخفض على بعض مناطق الجمهورية بين 3 إلى 4 درجات، وذلك سيكون اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، موضحة أن الحرارة سنخفض عن معدلها الطبيعس مقارنة بالوقت نفسه من العام؛ حيث يسود طقس معتدل شمالًا مائل لحرارة جنوبا في فترات النهار، باردًا ليلًا.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أنه خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ما يؤدي إلى سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وكذا محافظات شمال ووسط سيناء، موضحة أن سقوط الأمطار قد يمتد إلى عدة مناطق في شمال الصعيد، بالإضافة إلى هطول الأمطار جنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وأكد هيئة الأرصاد سقوط أمطار غزيرة ورعدية على شمال البلاد، قد تصل هذه الأمطار إلى حد السيول على مناطق من شمال سيناء، مناشدة المواطنين بالقيادة في هدوء وتمهل على الطرق وخصوصًا السريعة؛ منعا لانزلاق السيارة على الطريق بسبب الأمطار، ما يجعل السائق غير متحكم فى عجلة القيادة.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالتأني في أثناء السير على الطرق التي تشهد انخفاضًا في مستوى الرؤية الأفقية في الفترات الأولى من الصباح الباكر، وذلك لتكون الشبورة المائية مثل المناطق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، مطالبة المواطنين بتغيير نوعية الملابس وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل إثر انخفاضٍ ملحوظٍ في درجات الحرارة، خصوصًا على المناطق الواقعة شمال البلاد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية جميع المسؤولين وخصوصًا مسؤولي المدن الساحلية المطلة على ساحل البحر المتوسط والبحر الأحمر، وشمال الدلتا، ومدن القناة، وكذا شمال سيناء، باتخاذ كل الإجراءات المناسبة من تدابير لسقوط أمطار غزيرة على هذه المناطق.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال هذه الفترة، قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ستتراوح بين 27 حتى 24 درجة مئوية، كما تتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغريبة بين 26 إلى 24 درحة مئوية.

وتتراوح درجات الحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة من 31 درجة حتى 27 درجة مئوية، أما محافظات شمال الصعيد فإن درجات الحرارة عليها ستتراوح بين 33 درجة و29 درجة مئوية، فيما تتراوح درجت الحرارة على محافظات جنوب الصعيد من 37 درجة حتى 35 درجة مئوية، وستتراوح درجات الحرارة على محافظات جنوب سيناء من 34 إلى 30 درجة مئوية.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق