أخبار مصر

“شعبة السيارات” تتوقع استقرار أسعار السيارات حتى نهاية 2019

على الرغم من حالة التباطؤ والارتباك التي تعرض لها سوق السيارات في مصر خلال الربع الأول من عام 2019، على خلفية إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك، فإن السوق تعافى بشكل كبير عقب خفض أسعار العديد من السيارات.

وقال عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية علاء السبع، إنه يتوقع أن يشهد سوق السيارات استقرارا في أسعار السيارات باختلاف أنواعها وكذا فئاتها، واستخدامتها، وذلك سيكون خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، مشيرا إلى أن خريطة الأسعار في السوق المحلية أصبحت واضحة في الآونة الأخيرة.

وأشار علاء السبع عضو شعبة السيارات إلى أن فرص تخفيض المزيد من أسعار السيارات تضاءلت خلال هه الفترة وذلك لأن وكلاء الماركات العالمية للسيارات في مصر تطرح موديلات السيارات الجديدة لعام 2020 بشكل متتالي، موضحا أن سعر صرف العملات الأجنبية الدولار واليورو مقابل الجنيه المصري، سيكون العامل الحاسم في انخفاض أسعار السيارات، خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن غالبية شركات السيارات العالمية تشترط أن تكون الاعتمادات البنكية للاستيراد باليورو، في حين يجرى دفع الرسوم الجمركية بالدولار الأمريكي.

يذكر أن الدولار الأمريكي بدأ رحلة هبوطه أمام الجنيه المصري، منذ مطلع العام الحالي 2019، ما أسهم في تحريك أسعار العديد من السلع، حيث وصل سعر صرف الدولار في بداية العام الحالي عند متوسط سعري بلغ نحو 17.11 جنيه، فيما وصل سعر صرف العملة الأمريكية الآن خلال شهر أكتوبر الجاري إلى نحو 16.23 جنيه للدولار.

ويوقع عدد من المحللين الاقتصاديين والمصرفيين، انخفاض سعر صرف الدولار في نهاية العام الجاري ليتراوح سعره بين 15.5 و16.5 جنيه مع نهاية العام الجاري، وهو ما يعزز من فرص تراجع أسعار السلع المستوردة ومن بينها السيارات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى