أخبار مصر

موعد تلقي طلبات الالتحاق بمعهد إعداد المفتين عن بعد

ذكرت دار الإفتاء المصرية، فتح باب تلقي طلبات الالتحاق بالدراسة بالدفعة الثامنة بموقع إعداد المفتين عن بعد، وحددت موعد التسجيل وتلقي الطلبات حتى يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر من الشهر الجاري، ويمكن الدخول للتسجيل ومراجعة شروط الالتحاق عبر الرابط التالي:
http://www.ifta-learning.net/joinus

وأعلنت الدار في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، موعد التسجيل، وإمكانية التسجيل من خلال استمارة التقديم الإلكتروني من خلال صفحتها الرسمية.

كما وضعت دار الافتاء عبر موقعها بجانب موعد التقديم شروطا عدة للالتحاق بموقع إعداد المفتين عن بعد، نستعرضها في السطور التالية.

تشترط الدار أن يكون المتقدم حاصلا على ليسانس من إحدى كليات الشريعة بجامعة الأزهر أو ما يعادلها، بتقدير جيد على الأقل، كما يجب أن يكون المتقدم يجيد التعامل مع الحاسب الآلي وبرامجه، بالإضافى لنجاحه في اختبار المقابلة الشخصية.

الأوراق المطلوبة للتقدم:
صورة شهادة الميلاد.
صورة من بطاقة الرقم القومي ساري العمل بها، أو صورة من جواز السفر.
6 صورة شخصية.
طلب التحاق من المتقدم أو السفارة التابع لها باسم مفتي جمهورية مصر العربية.
صور للشهادات العلمية التي حصل عليها المتقدم موثقة، أو مستخرج رسمي عنها موثقا أيضا.
السيرة الذاتية.

وذكرت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني ضرورة الإطلاع على أصول الشهادات عند التقديم قبل الموعد المحدد، كما يجب اعتماد أوراق وشهادات غير المصريين من السفارة المصرية.

يذكر أن دار الإفتاء المصرية أسست أول مركز من نوعه للتعليم عن بعد في المجال الإفتائي والشرعي؛ حيث تم إعداد المناهج المتخصصة في مجال الإفتاء الشرعي؛ ليتم بث ذلك على موقع خاص بالتعليم عن بعد، وتوفر هذه الخدمة على طلاب العلم عناء السفر للحصول على دراسة دورة الإفتاء بالدار، حيث يمكنهم من خلال موقع التعليم عن بعد أن يحصلوا على المعارف والمهارات الإفتائية التي تؤهلهم للقيام بدور الإفتاء بعد ذلك في بلادهم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى