أخبار مصر

“التنبؤ بالفيضان” يوضح أماكن سقوط الأمطار حتى يوم الأربعاء القادم

نشر مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري والموارد المائية، عبر الصفحة الرسمية له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الإثنين خرائط الأماكن المتوقع أن تسقط عليها الأمطار، بداية من اليوم الاثنين الموافق 21 من شهر أكتوبر وحتى يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري.

وأشارت مركز التنبؤ بالفيضان أن نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار الصادرة عن مركز التنبؤ التابع لقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على الدولة المصرية أنه من المتوقع أن تسقط الأمطار اليوم الاثنين وتصل الأمطار إلى 7 ملليمتر على الصحراء الغربية “أمطار شديدة”، وأضاف أن شدة الأمطار سوف تقل على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية وعلى محافظات الوجه البحري وعلى محافظة القاهرة أيضاً.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية تطلق تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة لمسؤولين 4 مناطق

طقس غداً الثلاثاء

طقس 22 أكتوبر
طقس 22 أكتوبر

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان عن توقعاته بشأن سقوط أمطار غداً الثلاثاء وأكد أن شدة تلك الأمطار تصل إلى 7 مم على مدن ومناطق السواحل الشمالية ومحافظة سيناء، وتقل شدة الأمطار على المناطق الجنوبية من سيناء، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة.

طقس يوم الأربعاء القادم

طقس 23 أكتوبر
طقس 23 أكتوبر

من المتوقع أن تسقط أمطار يوم الأربعاء القادم لكنها أمطار خفيفة على المناطق الجنوبية من سيناء، على السواحل المطلة على البحر الأحمر، وتصل تلك الأمطار حتى وسط الصعيد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت خلال البيان الصادر عنها أمس، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين، طقس معتدل على مدن ومناطق السواحل الشمالية، على أن يكون الطقس مائل للحرارة على مدن ومناطق الوجه البحري ومحافظة القاهرة حتى مدن ومناطق شمال الصعيد، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية من الدولة المصرية خلال ساعات النهار لطيفاً خلال ساعات الليل، تقل الرؤية الأفقية بسبب وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية للبلاد.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على مدن ومناطق السواحل الشمالية، وعلى المناطق التابعة لمحافظات ومدن الوجه البحري قد تمتد إلى محافظة القاهرة ومدن ومحافظات شمال الصعيد، أما بالنسبة لحركة الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على المناطق الجنوبية من سيناء، كما تنشط على منطقة خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى