أخبار مصر

بينهم 33 من ذوي الاحتياجات الخاصة.. تعيين 269 شابا في السويس

قال وزير القوي العاملة، إن هناك 269 شابا من الباحثين عن العمل، تم تعينهم في السويس، بينهم 33 من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص، جميعهم من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا، وذلك من خلال 5 مكاتب تابعة لمديرية القوى العاملة في السويس، من أصل 821 شابا من الباحثين عن العمل.

كما تم قياس قدرة 350 عاملا على المهن المختلفة في شهر سبتمبر، وبعد اجتياز الاختبارات تم استخراج 350 ترخيصا لمزاولة الحرف المختلفة في الداخل أو الخارج، بالإضافة لحملات تفتيش على 13 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية، أسفرت عن تحرير 3 محاضر، وأيضا حملات للتفتيش على 205 منشآت لتنفيذ قانون العمل، بالإضافة إلى 10 حملات تفتيشية أخرى.

وعقدت مديرية القوى العاملة في السويس 5 ندوات توعوية للعمال بالشركات والمنشآت، للتوعية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، والتوعية أيضا ببنود قانون العمل وما على العمال من واجبات وما لهم من حقوق، كما تلقت المديرية ما يقرب من 51 شكوى، تمت تسوية 13 شكوى منهم وإحالة 20 آخرين للقضاء للفصل فيهم، ودراسة 19 شكوى آخرين.

ويأتي ذلك تنفيذا للتعليمات المستمرة لأجهزة الدولة، وتوفير فرص عمل للتصدي للبطالة، وتوفير فرص عمل في المقام الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي كان آخرها مبادرة “حياة”، التي طرحتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة لتوفير فرص العمل المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني، تهدف لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأهيلهم لدخول سوق العمل، ومواكبة التطورات واللحاق بها والاندماج بالمجتمع، كشريك متساوي له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات.

وكانت عينت وزارة القوى العاملة 2265 شخصا، من بينهم 46 من ذوي الاحتياجات الخاصة، في القطاع الخاص بمحافظة المنوفية، وذلك من إجمالي عدد يقرب لـ7000 و435 باحثا عن العمل بالمحافظة، وقال وزير القوى العاملة، إنه تم فحص ومراجعة 42 عقدا للعمل بالخارج.

وصدر التقرير الشهري لإنجازات مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، وأكد أنه تم قياس مهارة 2000 عاما بالمهن المختلفة في شهر سبتمبر الماضي، واستخراخ تراخيص مزاولة المهنة لنفس العدد، فضلا عن بحث 31 شكوى، تم حفظ 19 شكوى منهم، وبحث 12 آخرين، وذكر التقرير أنه تم تعيين 28 صبيا في برنامج التدريب المهني، وإلحاق 65 مستفيدا ببرنامج التدريب التحويلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى