تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي لمستحقيها في كفر الدوار

Advertisements

تسلم مستحقي الوحدات السكنية بكفر الدوار في محافظة البحيرة وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي، بحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ومي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، نيابة عن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقيادات المحافظة والصندوق.

وقالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن إجمالي عدد الوحدات بالمحافظة 9158 وحدة سكنية، تم الانتهاء من تنفيذ 8086 وحدة منها، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ باقي الوحدات وعددها 1072 وحدة سكنية، بمركزى وادي النطرون وبه 780 وحدة، ودمنهور وبه 292 وحدة، بجانب 290 وحدة جارٍ التجهيز لطرحها بالمركز.

Advertisements

ومن المقرر إتاحة أراضٍ بمركز كفر الدوار بمساحات تتراوح بين 5 و8 أفدنة مجاورة لأرض عاشور صالح، والتي تم تسليم الوحدات المقامة عليها لمستحقيها، وتبلغ 716 وحدة و15 محلا تجاريا نفذتها شركة المقاولون العرب، لتنفيذ مزيد من الوحدات بهدف استيعاب طلبات الحاجزين ممن هم خارج الأولوية، والراغبين بالاستمرار وفقاً للشروط والأسعار الجديدة بالإعلانات القادمة.

وأوضجت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمتحدث باسم الصندوق، أن ذلك يأتي في إطار حرص الصندوق على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للحجز في المشروع، فضلا عن الاستفادة من شراء وحدات جديدة دون التقيد بأي من شروط برنامج الإسكان الاجتماعي.

وأضافت “مي”، أنه سيتم التخصيص والتعاقد لـ4 آلاف وحدة سكنية على مستوى محافظة البحيرة، بمراكز: كفر الدوار، وبدر، والرحمانية، ودمنهور، والمحمودية، وحوش عيسى، وأبو حمص، والدلنجات، ووادي النطرون، وأبو المطامير، ومدينة النوبارية الجديدة.

يذكر أنه في مايو الماضي، أعادت الحكومة فتح باب تحويل الحجز لحاجزي الإعلان الثامن “الكراسة الحمراء والكراسة الزرقاء”، وذلك في المناطق التالية: “مركز مغاغة في المنيا، مركز طلخا في الدقهلية، مركز دمنهور ومركز الدلنجات في البحيرة، مواقع شطا وعزبة البرج في دمياط”، وذلك ممن هم داخل الأولوية للوحدات التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي، والمنطبق عليهم الشروط ولم يستردوا مقدم جدية الحجز، وأيضا لم يتم التخصيص لهم.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق