إزالة اللافتات المخالفة ودهان الواجهات.. خطة تطوير ميدان التحرير

Advertisements

قالت ميرال نبيل مدير الإدارة الهندسية بحفظ تراث بالقاهرة، إن خطة تطوير ميدان التحرير بدأت عقب تعليمات من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزارء، وبالفعل تم البدء في التطوير، ليشمل أعمالا عدة منها إزالة اللافتات المخالفة، وتطوير أعمال الإنارة.

وأوضحت مدير الإدارة الهندسية بحفظ تراث بالقاهرة، أن أعمال التطوير في خطتها تسعى لتحويل ميدات التحرير ليكون مزارا أثريا ضمن المعالم السياحية، باعتباره واحدا من أشهر الميادين في مصر، وتأتي أعمال التطوير أيضا ضمن خطة التطوير المستمرة لأحياء القاهرة التاريخية.

Advertisements

وأضافت “نبيل” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد خيري والإعلامية مها بهنساوي ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر شاشة ten الفضائية، أن أعمال التطوير أيضا تضم دهان الواجهات بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية، كما تابع مسؤولو وزارة الإسكان والمرافق الخطوات التنفيذية لمشروع ميدان التحرير منذ أيام، وذلك بحضورنائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، واستشاري المشروع، والجهات ذات الصلة بتنفيذه.

وكلف رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة البدء في عمليات تطوير ميدان التحرير ضمن الجهود الخاصة بتطوير القاهرة التاريخية، التي تقوم بها الحكومة المصرية خلال الوقت الراهن.

جاء هذا التكليف الوزاري خلال فعاليات اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء المصري، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والاستشاري المكلف بأعمال التطوير المهندس شهاب مظهر.

وقال “مدبولي”، إن ميدان التحرير، يعد من أشهر الميادين في جمهورية مصر العربية، بل وفي العالم بأسره، والحكومة المصرية مهتمة بإظهاره بأبهى صورة له، ليكون مزاراً، ضمن المزارات السياحية والأثرية بالمنطقة، مؤكدا أن هناك تكليف رئاسي من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على تطوير القاهرة التاريخية، مع إخلاء المحافظة من الوزارات، والمقار الإدارية الحكومية خلال العام المقبل 2020، وهو ما يسمح بعودة القاهرة إلى دورها التاريخي، ودورها الثقافي، ودورها السياحي والأثري أيضاً.

وأشار رئيس الحكومة المصرية إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى بمحافظة القاهرة، خصوصاً المتعلقة بالعمل على إنتهاء تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، لفت إلى أنه يجرى خلال الوقت الراهن العمل على تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى ضمن خطة تطوير القاهرة.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق